عودة يطلع رئيس برلمان مدريد على الأوضاع في فلسطين

مدريد/سوا/ أطلع سفير فلسطين لدى إسبانيا كفاح عودة مع رئيس برلمان مدريد اغناسيو اتشيفيريا، وبحضور وفد من النواب الذين زاروا فلسطين في نهاية آذار الماضي.


ووفق بيان للسفارة فقد ناقش عودة مع النواب التقرير الذي تم اعداده عن الزيارة ومن المقرر ان يتم تقديمه للبرلمان في مدريد والى وسائل الاعلام المحلية، الذي يتناول نتائج زيارة وفد من الحزب الاشتراكي والحزب الشعبي واليسار الموحد والاتحاد من أجل التقدم والديمقراطية .


وشرح أعضاء الوفد المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني والصعوبات والمعوقات التي تضعها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، حيث عاينوا بشكل مباشر واستطاعوا ان يقيموا بأم اعينهم الاثار السلبية والمصاعب التي يواجهها شعبنا الفلسطيني بشكل يومي نتيجة استمرار الاستيطان والجدار العنصري في فلسطين.


وشكر السفير عودة رئيس البرلمان واعضاء الوفد، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات التي تساهم في تسليط الأضواء على الواقع ونقله الى بلدانهم وحكوماتهم.


واضاف انه من المهم جدا ان يتم اتخاذ قرارات داعمة للشرعية في فلسطين لإنهاء الاحتلال والانتهاكات الاسرائيلية واقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتواصلة جغرافيا وذات سيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 استنادا الى قرارات الشرعية الدولية والامم المتحدة.


ومن ناحية أخرى شارك سفير فلسطين كفاح عودة ومسؤول الجالية الفلسطينية في اسبانيا مروان البوريني وعدد من ابناء الجالية والصحفيين والاصدقاء الاسبان في حفل تقديم كتاب "الثلاثية الفلسطينية" للراحل غسان كنفاني مترجما للغة الاسبانية، حيث أقامت دار النشر هذه الندوة للتعريف بالكاتب في إطار إحياء الذكرى 67 للنكبة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد