رام الله: اختتام مشروع القادة الشباب "جيل جديد"

رام الله /سوا/ اختتمت مؤسسة الرُؤيا الفلسطينية، بالشّراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، اليوم الخميس، مشروع القادة الشّباب "جيل جديد" الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الاجتماعية والسياسية للشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي ستقودهم إلى تحقيق أهدافهم الوطنية والمجتمعية.


وافتتح الحفل الذي أقيم في رام الله، بعرض فيلم يتحدث عن مشروع جيل جديد، حيث تلقى 20 مشاركاً ومشاركة العديد من التدريبات التي ساهمت في خلق وتكوين أفكار لديهم ليخرجوا بثلاث مبادرات وهي: مبادرة إنتاج غاز الميثان من خلال بناء نموذج لجهاز يعمل على استخدام النفايات العضوية لإنتاج الغاز الحيوي، ومبادرة تشجيع الاستثمار في أريحا التي تهدف إلى تشجيع الشباب على الاستثمار في المدينة بمساندة من القطاع الخاص والعام، ومبادرة أخرى تتعلق بإعادة تأهيل الأحداث في السجون الفلسطينية.


وتخلل الحفل كلمة للمشاركين في المشروع ممثلة بالمشارك أنس القريوتي، حيث تحدث عن تجربته وزملائه منذ بداية المشروع، كما عبر عن فخره بتطبيق ثلاث مبادرات والتي كانت نتيجة لأكثر من 12 لقاءاً تدريبياً على مدار عام كامل.


بدوره، قال المدير التنفيذي في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين، في كلمة له "إن مشروع جيل جديد هو واحد من عدة مشاريع تنفذها المؤسسة لدعم الشباب من مختلف محافظات الضفة الغربية وتعزيز قدراتهم في القيادة من خلال خلق أفكار لمبادرات تلامس القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنفذ على أرض الواقع".


من جهتها، قالت مدير مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية إنجرد روس: "إن أهمية مشروع جيل جديد تكمن في كونه يطبق للمرة الأولى في فلسطين، وأنهم يجدون في الشباب الفلسطيني القدرة على أن يكونوا قادة ورياديين ومبادرين لأفكار مستنبطة من المجتمع الذي يعيشون فيه.


يذكر أن مشروع "جيل جديد" يعدّ جزءاً من برنامج القادة الشباب (Young leaders program) المعروف على المستوى الإقليمي في عشر دول منذ عامين، ويهدف بالأساس إلى دعم الشباب الموهوبين والنّاشطين اجتماعيا بكافة المُجتمعات المحلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد