موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 في الأردن

الأردن - توضيحية

حددت وزارة التربية والتعليم في الأردن، اليوم الأحد 4 يوليو 2021، موعد الاعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 "توجيهي"، وذلك مع اقتراب انتهاء الامتحانات لجميع الطلاب في كافة الفروع التعلمية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال وزير التربية والتعليم الأردني محمد أبو قديس في تصريحات صحفية رصدتها سوا، إن نتائج الثانوية العامة 2021 في الأردن  بمنتصف شهر 8 أب المقبل، مؤكدة انه بعد أربع اسابيع من انتهاء امتحانات التوجيهي في المملكة وذلك بعد تدقيق وتصحيح الاوراق وفق المعايير المعمول بها منذ سنوات عدة.

وأوضح ان عملية تصحيح أوراق توجيهي 2021، تمر ب 13 مرحلة، منذ استلام الدفتر من قاعة الامتحان، حيث يتم تدقيق الاسماء والاجابات بشكل كبير وواسع على عدة طرق بعد تصليح الامتحانات حتى لا يظلم أحد في التصليح من قبل الطلبة.

وأكد الوزير ان وزارته تقوم بوضع الاسئلة وفق المستويات في كافة الامتحانات لتراعي الفروق الفردية بين الطلبة، لافتا أن ليس من العدالة ان يحصل الجميع على علامات عالية في التوجيهي إلا لم جد ودرس يستحق ذلك.

وبينت أن كل من يثبت أن غش في الامتحانات يتم حرمانه من كافة الامتحانات المتبقية والدورات الثلاثة، لافتا الى ان عدد الحالات منذ بداية الامتحانات توجهي بلغت 204 طالب وطالبة، كما عملت الوزرة قبل بدء الامتحانات على حذ كافة التطبيقات الجوال لمنع الغش.

وكانت قد بدأت امتحانات الثانوية العمة توجيهي 2021 في الأردن يوم الخميس 24 يونيو 2021، في مبحث التربية الاسلامية، وذلك مع أخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، المنتشر في كافة محافظات المملكة.

وأشار الى ان وزارة التربية والتعليم تعمل على إعداد خطة لاسترجاع التعليم الوجاهي لطلبة في بداية العام 2022، مؤكدة ان التعليم الوجاهي يعمل على تعزيز الدراسة لدي الطلاب وللاستفادة اكثر من التعليم الالكتروني.

كما نفي وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان تسريب امتحان اللغة الانجليزية قبل عدة أيام، مؤكدة انه عار عن الصحة ولا اساس له، موجها انتقاد الى كل من ينشر مثل ذلك الاخبار عبر المواقع الالكتروني ومنصات التواصل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد