محكمة الاحتلال بالقدس تقضي بسجن الفتاة ياسمين جابر 30 شهراً

المقدسية ياسمين جابر

حكمت المحكمة المركزية في القدس المحتلة على الأسيرة المقدسية ياسمين جابر 26 عاماً، بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً، بزعم التواصل مع منظمة "ارهابية" والاتصال بعميل أجنبي.

وأكد أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، إن قاضي محكمة الاحتلال أصدر قرارا جائرا بحق الأسيرة ياسمين جابر.

وزعم الاحتلال، أن "ياسمين جابر والتي تعمل في المكتبة الوطنية بالجامعة العبرية في القدس، يشتبه بتجنيدها من قبل حزب الله، حيث أنه تم اعتقالها واعتقال مجموعة مشتبه بها من معارفها في القدس و رام الله ، تترأسها ياسمين جابر برفقة تسنيم القاضي، التي تعيش في تركيا".

وبحسب المزاعم الإسرائيلية، فإن جابر كانت "هدفا" لنشطاء حزب الله منذ مشاركتها في مؤتمر بلبنان عام 2015، وقد جندت بالفعل وظلت على تواصل سريّ مع "مشغّليها" وذلك من خلال مراسلات سرية متفق عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بموجب إرشاد أمني وتعليمات تلقتها من حزب الله، على حد تعبير النيابة العامة.

وأضافت المزاعم، أن ياسمين التقت بمشغليها في تركيا، حيث تم توضيح طبيعة عملها ومهامها مع حزب الله، والذي يختص بتجنيد ناشطين آخرين في إسرائيل ليشكلوا خلية تحت إدارتها.

يذكر أن الاحتلال الاسرائيلي اعتقل الأسيرة جابر في شهر آب/ أغسطس الماضي عقب مداهمة منزلها في البلدة القديمة بالقدس، حيث وجهت لها لائحة اتهام تتضمن "التواصل مع منظمة حزب الله اللبنانية والاتصال بعميل خارجي"، حسب مزاعم النيابة العامة الإسرائيلية.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد