البنك الإسلامي الفلسطيني والأوقاف يوقعان اتفاقية استثمار أرض وقفية

لدكتور حسام أبو الرب ومدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي

وقع البنك الإسلامي الفلسطيني ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية اتفاقية لاستثمار أرض وقفية في مدينة أريحا وذلك لغاية إقامة مشروع الأرشيف المركزي للبنك.

ووقع الاتفاقية عطوفة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور حسام أبو الرب ومدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي وذلك بحضور الوكيل المساعد للدعوة والإرشاد الشيخ عاطف يوسف ومدير عام الأملاك في الوزارة محمود حمد ومدير عام الشؤون الإدارية أحمد عباس، ومساعد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني للتخطيط والتطوير عاصم المصري وعدد من المدراء من الجانبين، وذلك في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدينة البيرة.

وقال أبو الرب إن الوزارة تعمل وفق خطة استراتيجية تسعى من خلالها لتطوير الأملاك الوقفية والاستخدام الأمثل لها من خلال استثمارها في المشاريع الاقتصادية بمختلف أنواعها.

وأضاف أبو الرب أن اتاحة المجال أمام استثمار الأملاك الوقفية يهدف لتحقيق التكامل بين القطاعين الخاص والعام لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني.

من جانبه أثنى السعدي على جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لضمان الاستثمار الأمثل للأملاك الوقفية وحمايتها، مؤكداً أنها تسهم في تسريع المسيرة التنموية ودفع عجلة الاقتصاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد