شاهد: كلية التدريب التقني في الرياض تفتتح تخصصات مسائية جديدة للبنات

كلية التدريب التقني في الرياض للبنات

أعلنت الكليات التقنية في الرياض، افتتاح تخصصات جديدة لمرحلة البكالوريوس المسائية للبنات اعتباراً من الفصل الأول للعام التدريبي المقبل 1442 - 1443 هـ. 

وجاء هذا الإعلان عقد صدور موافقة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد والتي صدرت قبيل يومين. 

وأعلنت كلية التدريب التقني في الرياض عن افتتاح التخصصات الجديدة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ نشرت صورةً تبيّن التخصصات الجديدة، موضحةً صدور الموافقة من أحمد بن فهد الفهيد. 

وجاء في التغريدة التي نشرتها الكلية: "صدرت موافقة معالي المحافظ بافتتاح تخصصات جديدة لمرحلة البكالوريوس للفترة المسائية في الكليات التقنية للبنات بمدينة الرياض بدءاً من الفصل الأول للعام التدريبي المقبل. وسيتم الإعلان قريباً عن مواعيد التسجيل". 

وبيّنت الكلية أن التخصصات التي تم افتتاحها شملت تخصصان وهما: تخصص إدارة عامة في الكلية التقنية للبنات بالرياض وتخصص الأمن السيبراني في الكلية الرقمية للبنات بالرياض. 


وأعرب مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض عبدالرحمن بن عمر المقبل عن بالغ شكره وتقديره لمعالي المحافظ على هذا التوسع. 

وأكد المقبل أن هذه الخطوة تُعد رائدة في تمكين الفتيات للانخراط في المجال التقني، التي اثبتت كفاءتها في هذا المجال، حيث نهج القيادة الحكيمة واضحا في هذا التمكين تحقيقا لرؤية المملكة 2030. 

يُذكر أن الكلية التقنية للبنات في الرياض تقدم ثلاث تخصصات عدا عن التي تم افتتاحهما مؤخراً. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد