الخارجية: سنواصل إطلاع المنظمات الدولية بكافة الانتهاكات الاسرائيلية

رام الله /سوا/ دعت وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله اليوم الخميس، مختلف المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية المختصة بمتابعة الانتهاكات الإسرائيلية إلى فضح الممارسات الصارخة بحق القانون الدولي بكافة أشكاله وملحقاته وتوثيقها، لفضح الطابع العنصري الاحتلالي لما يسمى بالقضاء الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي إنها ستواصل إطلاع الدول كافة والمنظمات الدولية على هذه الممارسات التي تشّرع وتدعم جرائم الاحتلال على مرآى ومسمع من العالم كله.

وأضاف البيان: تدين وزارة الخارجية بشدة الألاعيب التي يمارسها ما يسمى بجهاز القضاء في إسرائيل والمحاكم التابعة له، وما يقوم به من دور مكشوف ومفضوح في تكريس الاحتلال والاستيطان، وتبرير الجرائم والممارسات التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وأرض وطنه.

وأضاف: إننا نؤكد أن هذا الجهاز يعتبر جزء لا يتجزأ من المؤسسة الرسمية الإسرائيلية، ومنظوماتها العسكرية والأمنية التي تكرس الاحتلال وتدافع عن جرائمه وممارساته القمعية والعنصرية ضد أبناء شعبنا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تنفيذاً لقرار محكمة إسرائيلية، استولى مستوطنون فجر أمس على ثلاث شقق سكنية في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، كما قررت العليا الإسرائيلية هدم قرية إم الحيران في النقب.

وذكّرت بواقعة قيام شرطي إسرائيلي بإطلاق النار على الشاب عنتر الأقرع ( 24 ) عاماً من منطقة نابلس وقتله، والتي جاءت بزمن متقارب مع قرار قسم التحقيقات مع رجال الشرطة الإسرائيلية بإغلاق ملف قتل الشرطة الإسرائيلية للشاب خير الدين حمدان ( 22 ) عاماً من كفر كنا داخل أراضي 1948.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد