صحفي إسرائيلي: اسقاط حكم حماس في غزة يجنبنا جولات قتال متكررة

الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة

قال مراسل القناة 13 الإسرائيلية تسيفي يحزكيلي المختص بالشؤون العربية، إن قيام الحكومة الإسرائيلية بإسقاط حكم حركة حماس في قطاع غزة ، سيجنبنا جولات قتال متكررة.

وأوضح الصحفي الإسرائيلي في حديث مع إذاعة (103) الإسرائيلية، ان اسقاط حكم حماس في غزة سيمكن من إحداث تغيير جذري في القطاع المحاصر.

وأضاف:" إسرائيل فرضت حصاراً مشدداً على معابر القطاع عقب عملية "حارس الأسوار" واشترطت فتح المعابر بعودة الجنود الإسرائيليين الاسرى، وفي نفس الوقت حماس وإسرائيل تجلسان في القاهرة بوساطة مصرية وذلك لتثبيت تهدئة طويلة الأمد، والتي يجري فيها الوسطاء من غرفة لغرفة داخل الفندق!

المنظومة الأمنية الإسرائيلية: التصعيد في غـزة هو مسألة وقت

وأشار الى أن حركة حماس تعاني بسبب اغلاق معابر غزة، موعزا ذلك إلى تعنت حركة حماس بفصل قضية المعابر والقضايا الاقتصادية عن قضية الاسرى الإسرائيليين.

وأكمل" حماس تفهم أن عملية إطلاق البالونات الحارقة – والتي توقفت لمدة أسبوعين-هي طريقتها في تفكيك قوة الردع التي حققتها إسرائيل بعد عملية حارس الاسوار، وتحاول أن تختبر إسرائيل ببالون من هنا وبالون من هنا، وذلك حتى ترى ردة الفعل الإسرائيلية" متوقعا أنه لن يكون متفاجئاً إذا تحول البالون الى صاروخ في يوم من الأيام".

ونوه إلى أن " إسرائيل أنهت عملية عسكرية على قطاع غزة ، وحققت الردع ضد حماس ولكن لا زالت البالونات تنطلق على جنوب اسرائيل، ومن ثم تتحدث معنا المؤسسة العسكرية وتقول لنا هل من أجل بالون نذهب لجولة جديدة مع قطاع غزة ويعود جميع الإسرائيليين للملاجئ؟! ".

وتابع " هذه البالونات أصبحت تردعنا، وتعمل على تآكل الردع الإسرائيلي، وحتماً في النهاية سنصل لجولة قتال جديدة مع قطاع غزة".

وحول احتمالية حدوث تصعيد مع قطاع غزة قال يحزكيلي " في كل مرة أنت لا تقف عند كلمتك ورأيك فأنت في طريقك لجولة تصعيد جديدة مع غزة، ويشهد التاريخ أنه منذ خروجنا من قطاع غزة عام 2005، دخلت إسرائيل في 4-5 حروب، وفي كل مرة نخرج من حرب نتجهز للحرب المقبلة، فيما تقوم كتائب القسام بتحشد العديد في صفوف عناصرها وتزداد قوة ، ويحيى السنوار مع قياداته يعدون لجولة جديدة ، ويعملون على إعادة ترميم الانفاق وإعداد مدينة غزة تحت الأرض".

وختم حديثه " في نهاية المطاف سنصل لجولة قتال جديدة مع غزة والنتيجة أنه يجب في يوم من الأيام إسقاط حكم حماس ، لأن إسرائيل في هذا الوقت تحافظ على حكم حماس ، وإذا أسقطته فستكون قادرة على إحداث تغيير في قطاع غزة".

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد