"نور الرياض" يسجّل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس

احتفال نور الرياض

حصل حفل "نور الرياض" على رقم قياسي في موسوعة غينيس، وهو يعد أحد برامج مشروع الرياض آرت، الذي يهدف إلى إقامة أكثر من 1000 عمل فني عام في جميع أنحاء مدينة الرياض، ويدعمه احتفال سنوي للضوء والفن وملتقى طويق الدولي للنحت.

جاء ذلك خلال عملين فنيين تم عرضهما ضمن أعمال الاحتفال، وهما: "المنارة" و"النجمة المتحركة"، وذلك في أول انطلاق سنوي لاحتفال " نور الرياض ". ويتألف عمل "المنارة" للفنانة كارولينا هاالتك من 160,272 مصباحًا من نوع LED ،أضاءت مدينة الرياض، ونالت إعجاب زّوار مركز الملك عبدالعزيز التاريخي خالل المدة من 18 مارس إلى 3 أبريل 2021م . 

ويشار إلى أن احتفال نور الرياض جاء تحت شعار: "تجمعنا سماء واحدة" وضم أكثر من 60 فنان ًا من أكثر من 20 دولة، وقدم تجربة ملهمة ثقافية وإنسانية لسّكان وزوار مدينة الرياض الذي قدموا من مختلف أنحاء المملكة وخارجها، وذلك من خالل الجوالت والعروض الموسيقية والسينمائية واللقاءات االفتراضية وورش العمل والألنشطة العائلية التي أقيمت في 13 في أرجاء المدينة، كما أتاح الاحتفال الفرصة لأكثر من 200 متطوع للدخول في المجال الإبداعي واكتساب موقعًا مختلفًا الخبرة المهنية، وحضر االحتفال أكثر من 000,300 شخص، وزار معرض "نور على نور" أكثر من 000,12 زائر، وأبدى ما يقارب 93 بالمائة من الزوار رضاهم وإعجابهم بما شاهدوه من أعمال فنية وإبداعية .

الجدير ذكره أن احتفال نور الرياض ويهدف لإلسهام في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 ،المتمثل في تنمية االقتصاد الإبداعي، وجعل المدينة واحدة من أكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم . 

المصدر : المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد