وزارة الصحة الفلسطينية تقرر حجر كل القادمين من الدول المصنفة بأنها حمراء

معبر الكرامة

أكد الدكتور عفيف عطاونة مسؤول ملف كورونا في جنوب الضفة الغربية، بأن وزارة الصحة بالشراكة مع الجهات المختصة ستقوم بحجر كل القادمين إلى الضفة الغربية من الدول المصنفة بأنها حمراء، وذلك بهدف منع تفشي الطفرة الهندية في محافظات الوطن.

وأضاف مسؤول ملف كورونا بأنه سيتم إجراء الفحوصات لكل المحجورين في اليوم الـ 5 و 14 للحجر، للتأكد من سلامتهم من الاصابة، مناشداً كل القادمين الى الوطن، بالالتزام في الحجر الصحي، مؤكداً بأننا في وزارة الصحة والجهات الشريكة سنتابع مدى الالتزام بهذا الحجر، بهدف وضع حدود لتفشي الطفرة الهندية في المجتمع الفلسطيني.

وأشار عفيف، إلى أن المجتمع الفلسطيني اعتقد بأن حربنا مع فيروس كورونا انتهت، وكنا نحذر دوما من أن الفيروس ما زال موجود ضمن طفراته المتحورة، وحذرنا من وصول الطفرة الهندية إلى فلسطين في ظل وجودها بالدول المجاورة والداخل الفلسطيني المحتل.

ودعا عفيف كل المواطنين، إلى حماية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية، وأخذ حصصهم من التطعيم المتوفر في كل محافظات الوطن، لافتاً إلى أن التطعيم يقي بنسبة كبيرة من الاصابة بهذا الفيروس، حتى وان اصيب الانسان بهذا الفيروس بعد التطعيم، تكون حدة الاعراض أقل بكثير من المصابين غير المطعمين.

ونوه عفيف إلى أن مراكز التطعيم مفتوحة على مدار الأسبوع، في كل مديريات الصحة والمطاعيم متوفرة، وأن أخذ اللقاح يحمي المواطنين وأسرهم.

وبين عفيف أن هذه الطفرة الهندية، هي تحور لفيروس كورونا الأصلي، وهي عبارة عن اندماج والتقاء طفرتين مع بعضهما البعض، لذلك تكون حدة انتشار الطفرة الجديدة أكثر بكثير من الفيروس الأصلي، وتكون الأعراض على المصاب أشد من ناحية الاصابة وآلية العلاج.

جاءت هذه التصريحات خلال برنامج أحداث اليوم على صوت فلسطين والذي تابعته وكالة سوا الاخبارية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد