سوريا: نتائج الثانوية العامة 2021 المهنية الزراعية

علم سوريا - توضيحية

نشرت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي في سوريا، اليوم الخميس 1 يوليو 2021، نتائج الثانوية العامة بكالوريا 2021، لكافة الطلاب الملتحقين بالفرع الزراعي في كافة المحافظات السورية، حيث تصدر البحث عن برنامج امتحان البكالوريا 2021 في سوريا محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية، وسجلت تزايد كبير مع بدء الامتحانات لجميع الطلاب والطالبات للفرعي العلمي والادبي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن نتائج امتحان الشهادة الثانوية المهنية الزراعية بجميع الاختصاصات، وذلك بعد الاعلان رسميا عن اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السورية.

وذكرت الوزارة أن نسبة نجاح الشهادة الثانوية المهنية الزراعية للعام 2201 بلغت 47.48% على مستوى القطر، مؤكدة ان تم الاعتماد التعليم عن بعد نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، في كافة المدن والمحافظات السورية.

سوريا: نتائج الثانوية العامة 2021 المهنية الزراعية إضغط هنــــــــــــــــا

في وقت سابق، نشرت وسائل إعلام سورية، برنامج امتحان البكالوريا 2021 في سوريا، لجميع الطلاب في كافة المحافظات السورية لمعرفة مواعيد الامتحانات خلال الفترات المقبلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنها ستعلن الجدول الزمني قبل موعد الامتحانات بوقت ما حتى يستعد الطلاب للامتحانات ويبدؤوا في دراسة ومراجعة دروسهم حتى يتمكنوا من استغلال وقتهم من الآن فصاعدًا في الدراسة والمراجعة.

وبدأت يوم أمس الامتحانات البكالوريا 2021 في سوريا في جميع الحافظات السورية، حيث قام الطلاب بتقديم امتحانات للفرعين العملي والادبي حيث قدم الفيزياء والنقد وقضايا فلسفة اجتماعية ونفسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت خلال الفترة السابقة نظام التعليم عن بعد نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات، حيث حرصت على توفير كافة المكانيات الصحية للحفاظ على الطلبة والمعلمين في ظل انتشار سلالات جديدة.

تعزيز البرامج التشاركية والتعاون بين وزارة التربية وشبكة الآغا خان للتنمية، محور اجتماع وزير التربية الدكتور دارم طباع والممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية غطفان عجوب، ومنسق التواصل للإدارة والبرامج في الشبكة حسين فاروق، حيث أكد الوزير طباع أهمية العمل على تنفيذ أعمال تنموية لاسيما تعزيز دور التعليم المهني، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتركيز على مجموعات العمل التي تخدم الواقع، وذات هدف إنساني واجتماعي.

بدوره أبدى عجوب رغبة المنظمة في تمويل المشاريع الصغيرة مباشرة، لافتاً إلى أن العمل جار حالياً لبناء التعاونيات (المشاريع) لإعادة الحياة للقطاع الزراعي والطاقة البديلة، مبيناً إمكانية المساهمة في بناء القدرات عبر الدورات التدريبية لطلاب التعليم التجاري.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية غسان شغري.

وأطلقت وزارة التربية اليوم جائزة لأفضل عشرة آباء وأمهات تربويين من الكوادر العاملة في تلك المدارس بقيمة نصف مليون ليرة سورية وشهادة تقدير، تمنح في نهاية كل عام دراسي تشجيعاً لهم على تقديم أفضل الرعاية لطلابهم وتقديراً لجهود المبدعين منهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد