صحة غزة تعلن رفع مستوى الجهوزية تحسبا لدخول الطفرة الهندية

أطباء في مواجهة فيروس كورونا - ارشيف

أكد نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، على أن الوزارة رفعت من مستوى الجهوزية والاستعدادات اللازمة تحسبا لدخول سلالات جديدة لكوفيد 19، ومنها السلالة الهندية.

وتوقع ضهير، في تصريح وصل وكالة سوا، دخول طفرات جديدة إلى قطاع غزة ومنها السلالة الهندية، لا سيما وأنها ظهرت في الدول المحيطة، وأنها تتميز بسرعة الانتشار.

وأفاد بأن حوالي 70 ألف شخص فقط من سكان قطاع غزة تلقى اللقاح، مؤكداً أن من تلقى اللقاح سيكون محمي من الإصابة بالمرض وفي حالات نادرة قد يصاب وتكون الأعراض طفيفة جداً.

اقرأ أيضا/ فلسطين: الصحة تتحدث عن خطورة الطفرة الهندية وفعالية اللقاحات ضدها

ودعا ضهير بضرورة إسراع المواطنين بتلقي اللقاح كونها الوسيلة الوحيدة الآمنة في مواجهة الجائحة بالسلالة الأصلية والسلالات الأخرى، أيّاً كانت، مضيفًا: "واليوم هي متوفرة لكافة الفئات التي أعلنت عنها وزارة الصحة سابقاً".

وطالب جميع العائدين إلى قطاع غزة بضرورة إحضار شهادة تطعيم أو شهادة تفيد بسلامتهم، وضرورة الحجر المنزلي فور عودتهم، متمنيا السلامة للجميع.

يذكر أن وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، قد أعلنت في بيان صحفي أمس، تسجيل 22 إصابة جديدة بالطفرة الهندية لفيروس كورونا وتوزعت في محافظات  رام الله  والبيرة وأريحا والأغوار وطولكرم والخليل و  نابلس  وسلفيت وقلقيلية، إضافة إلى ضواحي  القدس  .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد