لابيد من دبي: نسعى لتوقيع مزيد من الاتفاقيات الاقتصادية مع الإمارات

لابيد في دبي

أكد يائير لابيد وزير الخارجية الاسرائيلية، إن اسرائيل تسعى إلى توقيع المزيد من الاتفاقيات الاقتصادية مع الامارات وتوسيعها، مشيرا إلى توقّيع المزيد من الاتفاقيات في تموز/يوليو، الهدف منها الانتقال من الحكومات، إلى الأعمال التجارية، ثم إلى الناس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد، بـعيد لقاءه بـ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي، في دبي اليوم الأربعاء.

وافتتح لبيد، أمس الثلاثاء، سفارة إسرائيل في ابو ظبي، وهي الأولى في الخليج، بعد أقل من عام على توقيع اتفاقيات التحالف وتطبيع العلاقات بين الجانبين.

وأكد لبيد: "بأن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، دفع باتفاقيات التطبيع بهدف الامتناع عن مسار سياسي مع الفلسطينيّين، مشدداً بأن اسرائيل تحاول دفع القوى الإيجابية في الشرق الأوسط وفي كل مكان آخر، لجعل منطقتنا أكثر نجاحا وأكثر ازدهارا".

وتأمل الإمارات وإسرائيل اللتان تضرر اقتصاداهما بفعل فيروس كورونا ، إلى تحقيق مكاسب كبرى من اتفاق التطبيع الذي توسّطت فيه الولايات المتحدة، حيث وقّعت الدولتان عدة اتفاقات شملت تسيير رحلات جوية مباشرة وإعفاء المواطنين من التأشيرات وحماية الاستثمارات والعلوم والتكنولوجيا.

واعتبر لبيد ان القنصلية الاسرائيلية في دبي، "ليست رمزية، فهي مكان للحياة، والسياحة، والأعمال، والحوار بين شعبين موهوبين يستطيعان ويريدان أن يساهم كل منهما في ازدهار الآخر، إنها مركز للتعاون، مكان يرمز إلى قدرتنا على التفكير معا، للتطور معا".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد