بالفيديو: الأزهر يفتي بتحريم هذه اللعبة

صورة أرشيفية لمبنى دار الأفتاء التابعة للأزهر الشريف

في الوقت الذي تتصاعد فيه موجة الألعاب الإلكترونية، والتي تؤثر بشكل سلبي على ذهن الأطفال والشباب، والتي أصبحت بديلاً للألعاب الرياضية والعقلية، ووفق محللين أن بعضها يفقد الضوابط الشرعية الإسلامية.

حيث أصدر مركز الأزهر العلمي للإفتاء في القاهرة تحريما للعب لعبة "فورت نايت" بعد تحديثا قامت به الشركة ويظهر هدم الكعبة المشرفة، بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.

واعتبر الأزهر الشريف هذا الأمر أنه حضا على الكراهية و ازدراءا على العقيدة الإسلامية.

ويذكر بأن لعبة فورت نايت في أحدي اصداراتها قبل أعوام حولت ساحة الحرم المكي الى ساحة قتال مما أثار موجة من الغضب لدى المتابعين ورواد اللعبة، وافتى الأزهر وقتها يحرمة اللعبة وما يشابهها من ألعاب.

 

ويقول البيان حسبما نشره مركز الأزهر العلمي:" ولما احتوت عليه هذه اللعبة من تجسيد لهدم الكعبة الشريفة أو العبث بها – زادها الله بهاء ومهابة – لذا يكرر المركز تأكيده حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة أو ازدراء الأديان".

ويذكر بأن حوادث القتل وإطلاق النار قد زادت في العديد من الدول في الأونة الأخيرة بسبب مثل هذه الألعاب خاصة بين الفتية الذين يولعون في لعب مثل هذه الألعاب ومتابعتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد