نسب قبول جامعة الكويت 2020 - 2021 لجميع التخصصات

نسب قبول جامعة الكويت 2020 - 2021 لجميع التخصصات

كشفت وسائل إعلام تعلمية كويتية، اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، عن نسب قبول جامعة الكويت 2021، وذلك بعد الاعلام رسميا عن نتائج الثانوية العامة 2021، السبت الماضي، حيث يبحث الطلبة التوجيهي عن نسب القبول للالتحاق في الجامعة في كافة التخصصات المطروحة.

وقالت جامعة الكويت في بيان لها رصدته سوا، إنها نشرت كافة نسب القبول عبر موقعها الإلكتروني لجميع الطلاب، موكدة ان التسجيل الكترونية وذلك من اجل منع الاكتظاظ نتيجة تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، والتزاما بقرار الحكومة الكويتية.

وأوضحت أن النسب والعدلات الدنيا الفصل الدراسي الاول المطلوبة لتقديم طلبات الالتحاق، للكويتيين وأبناء الكويتيات، تقبل طلبات الالتحاق من الطلبة الحاصلين على " 70 % فاعلي للقسم العلمي"، 78%فأعلى للقسم الادبي.

نسب قبول جامعة الكويت 2020 - 2021 لجميع التخصصات

8885.PNG
 

وأشارت الى أن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة "للكويتيات وأبناء الكويتيات"، الحاصلين على نسبة أقل من نسب الدنيا للقبول، وعليهم مراجعة صالات القبول والتسجيل بالشيوخ أثناء ساعات الدوام الرسمية في فترة ما بين 7 يونيو الى 14 يونيو الشهر المقبل.

وطالبت جميع الطلاب اصطحاب معهم المستندات المطلوبة، علما بان النسب الدنيا للقبول طلبات الالتحاق لهؤلاء الطلبة، "للقسم العلمي 65%فأكثر أو 2.25 نقطة، بينما القسم الادبي 72%، فأكثر أو 2.60نقطة.

وبينت ان الشهادات التي تم قبولها في الجامعة للعام الجامعي 2021 – 2022،خريجي العامين الدراسيين2020، 2021.

وأعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل هشام الغربللي في تصريح صحفي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة ستبدأ الكترونياً للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكوتييات المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهـــد الديني والثانوية الأمريكية وخريجي المــــدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (لطلبة مدارس الكويت فقط).

واستطرد :"اعتباراً من يوم الأحد 4 يوليو وتستمر حتى يوم الأربعاء14 يوليو 2021، أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة، سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ، وذلك حسب التواريخ المعلنة في الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق وفقاً للتدابير والاشتراطات الصحية الخاصة".

في وقت سابق،أكدت وزارة التربية والتعليم الكويتية في بيان رصدته سوا، أن نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت بالاسم، سيتم رفعها من خلال موقع الرسمي التابع للوزارة، مشيرة الى انه تم الانتهاء من تصحيح وتدقيق الاوراق خلال الايام السابقة.

وأوضحت الوزارة أن تم تقديم امتحانات الثانوية العامة 2021، في ظل ظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، حيث تصدرت الكويت الدول العربية في تسجل وانتشار السلالات الجديدة بوباء كورونا برغم من تطعيم المواطنين.

وقالت الوزرة إنها ستنشر نتائج الثانوية العامة 2021، مساء اليوم، عبر التلفزيون الكويتي بث مباشر من خلال مؤتمر صحفي للكشف عن العشر الاوائل في الكويت، من خلال وزير التربية والتعليم الدكتور علي المضيف.

كما نشرت استطلاع رأي من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر :" تؤيد رفع نتائج الثانوية العامة على موقع الوزارة الإلكتروني فور جهوزيتها “والمتوقع مساء اليوم السبت”، أم الانتظار لما بعد انتهاء مؤتمر وزير التربية صباح يوم الأحد للاتصال بأوائل الطلبة.

وكان قبل اسبوعين قد نشرت نتائج الصف العاشر والحادي عشر الجزء الثاني عبر موقع الوزارة، حيث أجلت الاعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021، لتدقيق وتفادي الاخطاء في امتحانات التوجيهي لكافة الطلاب في الكويت.

وتعتبر نتائج الثانوية 2021 في الكويت من أهم المراحل التعلمية، لأنها مرحلة انتقالية الى الحياة الجامعة، وتعد جني الى 15 عام دراسة، إذ حالة من الخوف والترقب الشديد من قبل طلاب التوجيهي في الكويت بعد أن أتى الكثير من الامتحانات ذات صعوبة وعدم مراعاة الفروق الفردية.

E4jTpSpX0AI98cY.jpg
E4jTpSoWEAAyFGb.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد