شاهد: لحظة وفاة الشرطي " جمعة عبود" أمام المستشفى في تونس بسبب كورونا

وفاة شرطي تونس

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي في تونس عن احتضار شرطي أمام المستشفى بسبب اصابته بفيروس كورونا قبل انتشار خبر وفاته.

ولقي مقطع الفيديو استهجانا واسعا من قبل التونسيين وعدد من النقابات التي اتهمت المستشفى بالتقصير في علاج ضابط الشرطة.

فيما قالت النقابة العامة لوحدات التدخل (شرطة)، عبر صفحتها على فيسبوك، "مات الكولونيل وهو ينشد جرعة أوكسجين لرئتيه، والوطن الذي لم يبخل عليه بأي قطرة عرق لحمايته من كل المخاطر رفض أن يعترف بجميل المرحوم عليه وأصر على ألا يوفر له قارورة أوكسجين، ومات مختنقا أمام مستشفى ابن الجزار في القيروان".

من جهته أفاد مدير مستشفى "ابن الجزار" محمد حمدي، أن الطبيب الشرعي "بصدد تقديم تقرير بالوفاة إلى النيابة العامة، وننتظر مراجعة أجهزة المراقبة الخاصة بالمستشفى للتدقيق في توقيت دخول وخروج الفقيد قبل وفاته".

هذا وكشف مسؤول صحي تونسي، الثلاثاء، تفاصيل وفاة ضابط في الشرطة مصاب بفيروس كورونا قالت مؤسسات نقابية إنه كان ينشد الحصول على جرعة أوكسجين أمام مستشفى بمدينة القيروان وسط البلاد.

وقال مدير الصحة في القيروان د. محمد رويس إن النيابة العامة "أمرت ب فتح تحقيق قضائي حول ملابسات وفاة الكادر الأمني (المقدم في الشرطة التونسية جمعة عبود) أمام مستشفى ابن الجزار بالقيروان وتم عرض جثمانه على الطبيب الشرعي".

وأضاف أن "الفقيد هو مريض بالكورونا حضر إلى المستشفى المحلي بالسبيخة الأحد وكانت حرارته مرتفعة إضافة إلى ارتفاع نسبة السكر في دمه، وتم نقله إلى قسم الطوارئ في مستشفى ابن الجزار وكان يحمل ملفا طبيا".

وأردف رويس: "أجريت للمريض تحاليل بقسم الطوارئ وقدمت له جرعات أوكسيجين تحت إشراف الطبيب المناوب وبعد تحسن حالته طلب الخروج من المستشفى".

وتابع: "بعد خروج المريض من المستشفى انتكست صحته وحاول الرجوع إلى قسم الطوارئ لكنه سقط أرضا ولم يتمكن من الوقوف والوصول إلى القسم، كما لم يقم اي شخص بإعلام الطوارئ عن الحالة".

وأشار رويس، إلى "وجود اكتظاظ كبير بقسم الطوارئ وأن الوضع الصحي في القيروان ما يزال صعبا ويستوجب دعم القطاع الصحي بكوادر طبية وتجهيزات منها أجهزة أوكسيجين وسيارتي اسعاف.

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد