سبب وفاة أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

أعلنت وسائل إعلام مصرية صباح اليوم الثلاثاء عن وفاة أنسي ساويرس والد الملياردير المصري نجيب وسميح ساويرس وذلك عن عمر ناهز الـ91 عاما.

ويبحث كثيرون عن سبب وفاة أنسي ساويرس والد الملياردير نجيب ساويرس ، حيث تبين أنه توفى بعد صراع طويل مع المرض الذي لم تحدد طبيعته وسائل الاعلام في مصر.

عائلة ساويرس في مصر قالت إن واجب العزاء في وفاة أنسي ساويرس سيكون مقتصرا فقط على العائلة ولن ي فتح أي بيوت عزاء للمرحوم.

وأسس أنسي ساويرس في عام 1976، شركة "أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة"، التي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة، شريف دوس، قال على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "رجل الأعمال أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس في مصر توفى"، دون المزيد من التفاصيل.

وتلقى نجيب ساويرس وشقيقة سميح مئات المكالمات الهاتفية للتعزية في وفاة والده أنسي ساويرس خاصة بعد إعلان العائلة ان العزاء سيقتصر فقط عليها ، وذلك تخوفا من تفشي فيروس كورونا وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية من الجائحة والتي تقرها وزارة الصحة المصرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد