وزير خارجية إسرائيل يعلق على زيارته للإمارات لأول مرة

يائير لابيد - وزير خارجية إسرائيل

علق وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد على أول زيارة رسميه له إلى الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، وقال إنه فخور جداً لتمثيل دولة إسرائيل، في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة، شكرا على الترحيب الحار".

وكان في استقبال وزير الخارجية الإسرائيلي وزير الدولة أحمد بن علي محمد الصايغ. ونشر لابيد صورا تجمعه بالصايغ عقب وصوله إلى العاصمة الإماراتية.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إن الهدف الرسمي للزيارة هو افتتاح السفارة الإسرائيلية الجديدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي وقنصلية تل أبيب في دبي.

ومن المقرر أن يلتقي لابيد نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، كما سيوقع اتفاقا للتعاون الاقتصادي مع الجانب الإماراتي، وفق القناة نفسها.

ولابيد هو أول وزير في الحكومة الإسرائيلية يقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات منذ توقيع اتفاق التطبيع أواخر العام الماضي، لكن يتم تنسيق زيارات إضافية

ووقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين، منتصف سيتمبر/ايلول 2020، اتفاقي تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ويُذكر أن قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، إن رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن، وجه دعوة رسمية لرئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، لزيارة واشنطن الشهر المقبل.

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد