سلالة دلتا تنتشر في اندونسيا والوضع الصحي يقترب من "كارثة"

جائحة كورونا

أكد الصليب الأحمر، صباح اليوم الثلاثاء، 29يونيو/حزيران، إن تفشي سلالة(دلتا) في اندونيسيا، وارتفاع عدد الاصابات بفايروس كورونا ، وزيادة الضغط المستمر على المستشفيات بسب الانتشار السريع للسلالة الجديدة سيؤدي الى كارثة.

وذكرت وزارة الصحة الإندونيسية انها سجلت أكثر من 20 ألف إصابة يومية بالمرض في الأيام القليلة الماضية، في موجة جديدة من جائحة كورونا التي عززها ظهور السلالة سريعة الانتشار( دلتا) ، وزيادة السفر بعد انتهاء شهر رمضان .

وقال رئيس وفد الاتحاد الدولي لجميعات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في إندونيسيا، جان جلفاند ان : "تدفع سلالة دلتا إندونيسيا يوما بعد يوم للاقتراب من حافة كارثة كوفيد-19"، وحث على تحسين عمليات توزيع اللقاحات على مستوى العالم.

وأعلنت مستشفيات إندونيسية في مناطق مصنفة على أنها (مناطق حمراء) تجاوز طاقتها الاستيعابية، منها العاصمة جاكرتا، إذ بلغت نسبة إشغال أسرة العزل بها 93 بالمئة حتى يوم الأحد.

علما بان سلالة ( دلتا) اكتشفت لأول مرة في الهند، وأصبحت مسؤولة عن زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورنا في الكثير من البلدان.

وتعول إندونيسيا على التطعيم الجماعي لمكافحة الفيروس، لكن 13.3 مليون إندونيسي فقط حصلوا على جرعتي التطعيم من بين السكان المؤهلين البالغ عددهم 181.5 مليون نسمة، منذ يناير/ كانون الثاني.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد