شاهد: تعرف على خطورة تفريغ وشحن الهاتف الذكي بالكامل

هاتف محمول .. صورة تعبيرية

عادة ما يترك جميعنا هواتفهم على الشاحن لفترات طويلة خاصة عند النوم أو عند العودة من العمل دون النظر اليه أو مراقبة نسبة شحنه، ومنا أيضا من يستخدم هاتفه أثناء شحنه أي وهو مشبوك في المقبس الكهربائي وذلك قد يكون خطرا على الهاتف وعلى مستخدمه.

وحسب سبوتنيك والتي أجرت حوارا مع الخبير "بوريس بوكاريف" رئيس توجيه مشروع "إنرجي نت"، التابع لمبادرة التكنولوجيا الوطنية في روسيا:" ان الشحن والتفريغ الكامل للهاتف الذكي ينقص من عمر البطارية.

وأضاف بوكاريف: "إن نصيحة شحن الهاتف الذكي بنسبة 100٪ التي يقوم أصحاب المتاجر بنصيحة المستهلكين بها هي حيلة تسويقية لا أكثر.

ويقول الخبير أيضا: " أن عمر البطارية يعتمد على دورات الشحن، دورة الشحن الواحدة تعني شحن ما يصل إلى 90-100٪ من سعة البطارية. تم تصميم الهواتف الذكية في المتوسط ​​لـ 300-500 دورة شحن، وبعد ذلك سوف تتدهور حالة البطارية ببطء".

بالإضافة إلى ذلك، أضاف الخبير أن إذا كان يوجد عداد كهرباء من مرحلتين أو ثلاث مراحل، من المؤكد أنه من المربح شحن الهواتف والأدوات الأخرى في الليل.

وأضاف أنه يمكنك ترك الهاتف الذكي يشحن طوال الليل بأمان و لن يكون هناك أي ضرر للبطارية وأجزاء أخرى من الجهاز من هذا، عندما يكون الهاتف مشحونًا بالكامل، سيتوقف عن التزود بالتيار من تلقاء نفسه.

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد