الديك: نُجهّز برنامج عمل دولي لحل قضية "لم شمل العائلات الفلسطينية"

وزارة الخارجية والمغتربين الف

أكد مستشار وزير الخارجية الفلسطينية أحمد الديك، أن الوزارة تجهّز لبرنامج عمل على المستوى الدولي لحل قضية منع الاحتلال لم شمل العائلات الفلسطينية، مشيرًا إلى أن من ضمنها مخاطبة السفراء، والأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان، والعديد من الأطراف الدولية.

ونوه الديك في حديثه اليوم عبر صوت فلسطين، تابعته "سوا"، إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين بالتعاون مع هيئة الشؤون المدنية ستنفذان العديد من التحركات لحل تلك القضية وتقديم أفضل الخدمات للفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم.

وأشار إلى أن قضية منع لم شمل العائلات الفلسطينية هي قضية سياسية مدنية حولتها سلطات الاحتلال الى قضية ابتزاز سياسية بسبب الحجج الأمنية الواهية التي يروج لها الاحتلال.

وأكد الديك، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع الانتهاكات بحق الفلسطينيين الذين يقيمون داخل البلاد المحتلة، أو الفلسطينيين المغتربين بقراراته الرامية لمنع لم الشمل.

وقال، إن الوزارة استلمت عشرات آلاف المذكرات من الأسر الفلسطينية التي تشرح معاناة الفلسطينيين والعقبات التي تضعها سلطات الاحتلال لمنع لم شملهم بعائلاتهم، مشيرا ً إلى أن الأسر الفلسطينية تعيش حالة من التشتت وعدم الاستقرار.

ولفت الديك إلى أن سلطات الاحتلال تسعى بهذه الإجراءات العنصرية إلى التحكم بأعداد الفلسطينيين المقيمين داخل فلسطين.

وتابع" ننظر لهذه القضية وما تقوم به السلطات الإسرائيلية من إعاقة لم شمل الأسر الفلسطينية على أنها خرق واضح للاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي والعهدين الدوليين الخاصين بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية".

وأشار مستشار وزير الخارجية أن الاحتلال يخرق كل القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بحرية التنقل والسفر والمواطنة، ويمتع الفلسطينيين من أبسط حقوقهم المدنية في العيش مع عائلاتهم.

وفي ختام حديثه قال الديك " من خلال بعثتنا في جينيف سيكون لدينا أكثر من خطة لمواجهة هذه القضية من اجل فضح هذا الانتهاك الصارخ الذي يضاف لمئات الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد