اجتماع بين بينيت وبايدن في البيت الأبيض الشهر المقبل

نفتالي بينيت

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الاثنين، أن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت يجري محادثات مع البيت الأبيض حاليا من أجل تحديد موعد لعقد لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن و نفتالي بينيت.

وقال موقع "والا" نقلا عن مصدر أمريكي إلى أن المكالمة التي تلقاها بينيت من بايدن بعد ساعتين من تنصيب بينيت تشير إلى أن الرئيس الأمريكي مهتم جدا بالعمل معه بشكل كبير.

وأشار الموقع إلي أن الاتصالات لتنظيم الزيارة يديرها المستشار السياسي شمريت مئير نيابة عن بينيت مع كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط ، بريت ماكجراك، كما يشارك السفير الإسرائيلي في واشنطن جلعاد أردان في هذه المحادثات.

ونقل "واللا" عن مسؤولون إسرائيليون أيضًا إلى أن مكتب بينيت والبيت الأبيض يريدان أن تتم الزيارة في أقرب وقت ممكن، حيث تشير المدة الزمنية التي نوقشت فيها موعد الزيارة إلي تاريخ  18 يوليو وذلك عندما يعود الكونجرس الأمريكي من عطلته السنوية. 

في غضون ذلك ، سيلتقي بايدن اليوم في البيت الأبيض بالرئيس الاسرائيلي روبن ريفلين، الذي سيكون أول رئيس في الشرق الأوسط يستضيفه بايدن في المكتب البيضاوي منذ توليه منصبه في يناير. 
وأشار مصدر مشارك في الاستعدادات لزيارة ريفلين إلى أنه من المتوقع أن يشرح بايدن للرئيس الإسرائيلي سبب اعتقاد الولايات المتحدة بأن الدبلوماسية هي أفضل طريقة " للسيطرة على البرنامج النووي الإيراني ".

 وختم موقع "والا" أنه من المتوقع أن يوضح بايدن لريفلين أن الولايات المتحدة لا تعرف موعد التوصل إلى اتفاق مع إيران. 
وسيؤكد أن أمريكا تعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران ويوضح أنه إذا فشلت الدبلوماسية في السيطرة على الملف النووي الإيراني فقد تتخذ الولايات المتحدة إجراءات أخرى لمنعها من امتلاك أسلحة نووي.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد