صحيفة تكشف تفاصيل حدث أمني خلال الحرب الإسرائيلية على غزة

طائرة بدون طيار

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت " مساء اليوم الإثنين عن تفاصيل حدث أمني وقع قرب الحدود الأردنية أثناء العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة .

وأوضحت الصحيفة أنه في اليوم الخامس من عملية " حارس الأسوار" على غزة  ، رصدت الرادارات التابعة للجيش الإسرائيلي طائرة مُسيرة تحاول اختراق المجال الجوي لمنطقة بيسان على الحدود مع الأردن. حيث أعلن الجيش عن اسقاطها ومن ثم أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو  أنها كانت " عبارة عن طائرة مُسيرة مفخخة ، مصنوعة على ما يبدو في إيران" مضيفاً أنها " انطلقت من العراق أو سوريا وكان المقصود أن تنفجر في الاراضي الإسرائيلية ".

وقالت الصحيفة إن الجيش والذي كان مشغولاً بالعملية العسكرية على غزة ، لم يكن معنياً بتوسيع دائرة القتال على أكثر من جبهة ، بدليل أن الجيش الإسرائيلي رد بقذائف محدودة على عملية أطلاق صواريخ من لبنان.

وأكدت الصحيفة ، لقد أثبت اعتراض الطائرات بدون طيار خلال العملية العسكرية على غزة مرة أخرى للأمريكيين ، أن لإسرائيل  قدراتها المتقدمة الخاصة ليس فقط في مجال اعتراض الصواريخ البالستية ولكن أيضاً في مجال اعتراض الطائرات بدون طيار.

وأضافت أن الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها كانت مصممة في إيران ،وأن إحدى وحدات النخبة من رجال المليشيات الشيعية سواء الإيرانية أو السورية هي من قامت بإطلاقها.

ونوهت إلى أنه في أي معركة مقبلة سواء كانت مع غزة أو مع لبنان أو مع وكلاء إيران في المنطقة ، فإنه سيتم استخدام الطائرات بدون طيار المفخخة لمحاولة ضرب أهداف نوعية استراتيجية داخل اسرائيل.

وأعلن البيت الأبيض عن إنشاء مجموعة عمل مشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل لمواجهة التهديد المتزايد للطائرات بدون طيار والصواريخ الدقيقة التوجيه التي تنتجها إيران وتزودها بجيرانها في الشرق الأوسط ، وفق ما أعلنت الصحيفة.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد