قناة إسرائيلية: مسؤول باكستاني زار إسرائيل سرا واجتمع مع الموساد

علم دولة باكستان

نشر موقع فضائية "I24News"  الاسرائيلية، اليوم الاثنين، عن مصدر مطلع في إسلام أباد أن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني التقى بعدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارة قصيرة لإسرائيل في نوفمبر المنصرم، ومن المتوقع أن يشارك البلدان في مناورة بحرية مشتركة في البحر الأسود.


وقال كبير مستشاري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، "أجرى مستشار الرئيس زيارة قصيرة لإسرائيل في الأسبوع الأخير من تشرين الثاني /نوفمبر" بحسب ما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم"عن مصدر مطلع في إسلام آباد.

ووصل المستشار، الذي يعيش في المملكة المتحدة، إلى مطار بن غوريون قادماً من إسلام أباد في رحلة طيران متجهة إلى لندن بجواز سفره البريطاني، حيث التقى مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، ونقل الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء عمران خان، ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين، الذي نقل إليه رسالة من رئيس الأركان الباكستاني قمر جاويد باجوا " جاءت الزيارة بعد ضغوط شديدة من الإمارات.

تم الكشف عن ذلك والتحقق منه على خلفية مشاركة البلدين في مناورة بحرية مشتركة مع البحرية الأمريكية في البحر الأسود وقالت البحرية الباكستانية إن "باكستان هي إحدى الدول المشاركة في مناورات ’ نسيم البحر’ وسيصبح الملحق العسكري الباكستاني في أوكرانيا مراقبًا".

وستشارك إسرائيل في مناورات "نسيم البحر" التي تبدأ اليوم الاثنين، إلى جانب دول إسلامية، منها مصر والإمارات وباكستان والمغرب وتونس وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وجورجيا وبلغاريا ورومانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا ولاتفيا ومولدوفا والدنمارك وألبانيا والسويد وكوريا الجنوبية والنرويج وليتوانيا وإسبانيا وبولندا وإستونيا واليابان. والبرازيل واستراليا والسنغال وحلف شمال الاطلسي.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد