جامعة الأزهر والإعانة الإسلامية الفرنسية يوقعان اتفاقية لاستكمال المرحلة الخامسة من مشروع (SIF)

جامعة الأزهر والإعانة الإسلامية الفرنسية يوقعان اتفاقية لاستكمال المرحلة الخامسة من مشروع (SIF)

وقعت جامعة الأزهر- غزة ومؤسسة الإعانة الإسلامية الفرنسية اتفاقية لاستكمال المرحلة الخامسة من مشروع (SIF)، وقع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، وعن المؤسسة الفرنسية الأستاذ عادل قدوم رئيس البعثة في غزة، وحضر مراسم التوقيع الذي جرى بمكتب رئيس الجامعة كل من الأستاذ الدكتور نصر أبو الفول عميد كلية الزراعة والطب البيطري، والدكتور أحمد أبو شعبان مدير المشروع بالجامعة، و م. هناء أبو عيادة مديرة البرامج، وأ. جهاد الخطيب مدير المشروع بالمؤسسة، وم. محمد الوزير.

وتقضي الاتفاقية تمويل مشروع (SIF) في مرحلته الخامسة، وذلك بهدف تطوير منظومة الإنتاج والمتابعة والتسويق للمنتجات الآمنة، وتضمينها عدداً أكبر من المزارعين وتنويع أكثر من المنتجات الآمنة، وكذلك تنفيذ نشاطات متنوعة لنشر ثقافة المنتجات الآمنة.

وخلال التوقيع عبر أ.د. التيان عن شكره لمكتب الإعانة الإسلامية الفرنسية بغزة، معرباً عن تقديره لجهودهم الحثيثة في دعم المزارعين الفلسطينيين وتمكينهم، بدوره أشاد أ.د. أبو فول بشراكة الكلية والإعانة الفرنسية، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في هذه الشراكة وتقديم افضل ما يمكن تقديمه من أجل الوطن والمواطن.

الجدير بالذكر أن مشروع (SIF) يعنى بتعزيز سبل عيش المزارعين من خلال أساليب زراعية محسنة وتعزيز نظام البحث العلمي في جامعة الأزهر، ويهدف المشروع إلى تعزيز سبل عيش المزارعين وتحسين وصول الأسر في قطاع غزة إلى المنتجات الزراعية الآمنة، وينطوي المشروع على العديد من الأنشطة والتي من أهمها تطوير نظام الإنتاج وتسويق المنتجات الزراعية الآمنة سواء المحاصيل أو منتجات الألبان والتي تحمل وسم جامعة الأزهر-غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد