شاهد: لحظة قتل الشرطي عبدالعزيز محمد الرشيدي من شاب سوري - ويكيبيديا عبدالعزيز محمد الرشيدي وتفاصيل القتل

عبدالعزيز محمد الرشيدي

تصدر وسم عبدالعزيز محمد الرشيدي الشرطي الكويتي محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القيلة الماضية، وذلك بعد مقتله على يد شاب سوري، مما أثار جدلا كبير في الشاعر الكويتي نتيجة كثر جرائم القتل خلال الاشهر الاخيرة.

وطالب النشطاء في الكويت الحكومة باتخاذ اقصي العقوبات بحق قاتل الشرطي الكويتي عبدالعزيز محمد الرشيدي، لمنع تكرار مثل ذلك الحوادث بشكل مستمر في الكويت للحد منها خصوصا أن الجرائم تحدث في واضح النهار بعد مقتل محامية من قبل أحد المواطنين قبل حوالي شهرين.

وقالت وسائل إعلام كويتية :"عسكري في مرور الأحمدي استوقف شخص في منطقه بوحليفه لتحرير مخالفه مروريه فقام المخالف بطعن العسكري بعدة طعنات بالسكين حيث فارق الحياة وتواري الجاني عن الانظار وتم القبض عليه لاحقا".

وكتب محمد براك المطير عضو مجلس الأمة الكويتي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر:" رحم الله شهيد الواجب عبدالعزيز محمد الرشيدي واللهم اهله وذويه الصبر والسلوان الانفلات الامني وصل مراحل غير مسبوقة.. فكيف يترك رجل امن وحيدا في دوريته بمخالفة للمبادىء الامنية.. يتحمل هذا الامر وزير الداخلية.. لذلك الاستجواب المقدم من اخواني الاعضاء مستحق".

ونشر ﮼ابتسام ﮼آل ﮼سعد :"الكويت تستيقظ على حادثة قتل بشعة راح ضحيتها رجل المرور الشهيد عبدالعزيز محمد الرشيدي على يد مجرم سوري الجنسية كان قد قتل والدته الغريب أن الشهيد قُتل في وضح النهار وأمام المارة الذين لم يلتفتوا لما يحدث أو من الذي قام بالتصوير".

كما نشرت النائبة صفاء الهاشم :" "الحمدالله تم تخرجي من أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بتاريخ 21/10/2020، نفع الله بي للبلاد والعباد وأسأل الله التوفيق لى ولزملائي"، هذه كانت كلماتهقلب مكسو، شهيد ياعزيز عنده تعالى لقد نفع ربي بك البلاد والعباد وكل أهل الكويت شهود".

في ذات السياق،شدد النائب د ..عبدالله الطريجي على أن جريمة قتل العسكري المغدور اليوم لن تمر مرور الكرام دون اتخاذ الإجراءات الواجب اتخاذها في المحاسبة، وإعفاء من يثبت تقصيره من القيادات الأمنية، سائلا الله الرحمة لعبدالعزيز الرشيدي، والصبر لأهله ولنا جميعا في هذا المصاب الجلل.

وأضاف في تصريح صحافي أن دم شهيد الواجب في رقبة وزير الداخلية وقيادات الوزارة الذين انشغلوا بتوزيع العسكريين من أفراد الأمن والقوات الخاصة في المجمعات لمنع دخول غير المطعمين إليها، عن دورهم الأهم في تعزيز الأمن والحد من الانفلات الأمني في المناطق والشوارع.

وإذ أكد الطريجي انه في انتظار الإجراءات العاجلة التي ينبغي على وزير الداخلية اتخاذها، فإنه طالب الوزير على وجه السرعة بتفعيل القرارات التي تفرض تواجد عسكريين اثنين في كل دورية، للمساعدة في فرض هيبة القانون وحماية العسكريين الذين يقومون بتطبيقه.

وأشار الطريجي إلى أن هذه الجريمة البشعة تعيد مجددا طرح ملف التركيبة السكانية التي ينبغي عدم التساهل في ضبطها، فلا مجاملات على حساب أمن واستقرار الدولة، وحماية المواطنين من تداعيات الزيادة الكبيرة جدا في أعداد الوافدين مقارنة مع المواطنين.

قبل حوالي شهرين، نشر الكاتب والباحث الكويتي مشعل النامي الثامن من شهر رمضان 2021 تفاصيل قضية جريمة صباح السالم التي أحدثت ضجة في الكويت خلال الساعات الأخيرة.

وفي تفاصيل جريمة صباح السالم التي وقعت في محافظة مبارك الكبير قال الباحث مشعل النامي إن القاتل قام اليوم ودون أي مقدمات بخطف الفتاة وطعنها وإلقاء جثتها عند المستشفى ولاذ بالفرار ، الا ان الجهات الأمنية تمكنت من القاء القبض عليه بعد الحادثة بقليل.

وأوضح ان القاتل كان منذ عدة شهور يلاحق المقتولة ويريد الزواج منها رغما عن أهلها الرافضين لزواجه منها ، حيث تم تسجيل قضية قبل 5 أشهر وتم القبض عليه في حينها وحبسه احتياطا لفترة طويلة وتم إحالة القضية للمحكمة وأفرج عنه بتعهد لحين محاكمته.

وأبين مشعل النامي انه سيوافي بمزيد من تفاصيل جريمة صباح السالم لاحقا بعيدا عن الاشاعات المنتشرة واللغط الكبير حول القضية.

اعتقال منفذ جريمة صباح السالم

وقالت وزارة الداخلية في الكويت إن الأجهزة الأمنية والشرطية تمكنت من اعتقال المواطن القاتل للفتاة خلال زمن قياسي بعد تنفيذه جريمة القتل في محافظة مبارك الكبير.

وأوضحت ان المواطن قام بخطف الفتاة من سيارتها وتوجه بها الى جهة مجهولة ، حيث ورد بلاغ من مستشفى العدان يفيد بوفاة المجنى عليها.

وأشارت وزارة الداخلية في الكويت لتشكيل فريق بحث من الفرق الأمنية حيث تم القاء القبض عليه وأقر بتسديد طعنه واحدة قاتلة للفتاة في صدرها ، مبينة أنه تم إحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأحدثت جريمة صباح السالم ضجة كبيرة في الكويت حيث طالب عدد كبير بضرورة إنزال عقوبة الإعدام بحق القاتل ليكون عبره لغيره وفي ذات الوقت حماية النساء من جرائم القتل والعنف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد