صحيفة: ألمانيا تنوي عزمها منع البريطانيين من دخول دول الاتحاد الأوروبي

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

أفادت صحيفة التايمز البريطانية أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أرادت منع البريطانيين من دخول دول الاتحاد الأوروبي سواء كانوا ممن تلقوا لقاحات فيروس كورونا أم لم يتلقونه.

وذكرت الصحيفة أم ميركل مصرة على إعلان بريطانيا دولة مثيرة للقلق بسبب ارتفاع معدل انتشار متحور "دلتا"، وستجري مناقشة هذا المقترح في اجتماع لجنة الاتحاد الأوروبي المعنية بالاستجابة للأزمات السياسية، المقرر عقده في 28 يونيو.

ولفتت التايمز إلى أن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لا تتفق مع دعوات المستشارة الألمانية، ومن هذه الدول إسبانيا واليونان والبرتغال وقبرص ومالطا، وهذه الدول تعتمد في مداخيلها على السياح البريطانيين.

وحسب مصدر في الحكومة البريطانية فإن السلطات في تلك الدول تعتقد بأن برلين لا يجب أن تتخذ مثل هذا القرار نيابة عنهم.

بدوره، أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن دعمه لفرض الحجر الصحي الإلزامي على السياح غير المطعمين بلقاح مضاد لفيروس كورونا.

يشار إلى أنه في 24 يونيو كانت رئيسة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون، قد توقعت انتشارا ً سريعا ً للسلالة الهندية "دلتا" من فيروس كورونا في جميع الدول الأوروبية.

ونوهت أمون إلى أنه بحلول أغسطس 2021، ستكون 90 % من حالات "كوفيد -19" في الأراضي الأوروبية من نصيب متغير "دلتا" الفيروسي.

وتوقعت أيضا ًزيادة حادة في العدوى بين الشباب الذين لم يتم تطعيمهم.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد