الرئيس الإسرائيلي سيحرض ضد الفلسطينيين خلال اجتماعه المرتقب في البيت الأبيض

الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين

ذكر موقع " واي نت" اليوم الاثنين،عزم الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إبلاغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الاتفاق النووي مع إيران بصيغته الجديدة يشكل خطرا ً على إسرائيل، وذلك خلال اللقاء المخطط له مساء اليوم في البيت الأبيض.

وسيشدد ريفلين على أن لإسرائيل الحق بالتأثير على المحادثات غير المباشرة مع إيران في فيينا وفق ما ذكره الموقع الالكتروني.

وأفاد الموقع أن ريفلين سيستعرض مطالب إسرائيل حيال الاتفاق، ويعبر عن قلق إسرائيل من استمرار تعزيز قوة حزب الله تحت رعاية إيران، والتبعات الإقليمية الخطيرة لذلك، وسيشير أن إيران هي التهديد الاستراتيجي الأخطر على العالم.

وسيقدم الرئيس الإسرائيلي شكره لنظيره الأمريكي على الدعم السياسي والعسكري وضلوع بايدن الشخصي في الأحداث خلال العدوان الإسرائيلي على غزة ، الشهر الماضي، وعلى التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وفيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، فإن ريفلين سيقول لبايدن إن "بناء الثقة هو شرط لعملية سياسية"، حسب "واينت"، وأن "نقل الصراع إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مدمر للعلاقات بين الشعبين"، وسيزعم أنه "يتخوف من استمرار التحريض الفلسطيني في مناهج التدريس والخطاب العام، الذي يستهدف وجود إسرائيل ويقضي على أي إمكانية لبناء الثقة". ويشار إلى أن ريفلين يميني متطرف وصرح مرارا برفضه قيام دولة فلسطينية.

ويُتوقع أن يتطرق اللقاء إلى إعادة إعمار قطاع غزة في أعقاب الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي. وسيطرح ريفلين في هذا السياق الشرط الإسرائيلي بأن يتم التوصل بداية إلى اتفاق تبادل أسرى مع حماس بموجب شروط إسرائيلية.

وسيحث الرئيس ريفلين الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواجهة "معاداة السامية المتصاعدة وأهمية إحياء ذكرى المحرقة كنضال مشترك لجميع الأمم وفق ما ذكر الموقع.

واعتبر ريفلين، خلال لقائه مع ممثلين عن الجالية اليهودية في نيويورك أمس، أن "دعم العالم اليهودي والجالية اليهودية الأميركية المتواصل منذ سنوات طويلة لإسرائيل يحولكم إلى جزء لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي".

وسيتطرق ريفلين للحديث عن انتخاب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، وقال "أنوي التحدث حول ذلك مع الرئيس بايدن، وأعلم أنه ربما تكون خلافات بيننا، لكن كما يحدث دائما سنتصرف كما يتصرف الأصدقاء في إدارة الخلافات".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد