حساب معتقلي الرأي يقول ان سمر بدوي ونسمة الساده تنفستا الحرية في السعودية

الناشطة السعودية سمر بدوي

قال حساب معتقلي الرأي في السعودية اليوم الأحد إن السلطات في المملكة أطلقت سراح سمر بدوي ونسيمة السادة من السجون بعد اعتقال دام قرابة ثلاثة سنوات.

وكانت السعودية قد اعتقلت سمر بدوي ونسيمة السادة في شهر أغسطس عام 2018 على خلفية نشاطهن الحقوقي بحسب حساب معتقلي الرأي في السعودية.

من جهتها أكدت منظمة القسط لحقوق الإنسان (غير حكومية، مقرها لندن)، في بيان، الإفراج عن بدوي والسادة، بعد انتهاء فترة محكوميتيهما.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اعتزام بلاده إجراء "موجة إصلاحات" خلال هذا العام بملفات تلقى "انتقادات حقوقية" من منظمات دولية، وأبرزها تعديل نظام الأحوال الشخصية الذي يقول مراقبون إنه "مقيد" للمرأة.

وبينما تدور أحاديث رسمية بالرياض عن علاقات متوازنة مع واشنطن، ووجود حريات وحقوق واسعة ببلادها، يتحدث معارضون خارج المملكة عن "انتهاكات" وأعداد كبيرة من الموقوفين ومطالبات لممارسة ضغوط أمريكية على السعودية لتحسين الملف الحقوقي.

ويعتبر ملف حقوق الإنسان في السعودية من أهم وابرز الملفات التي تتصدر أجندة المملكة على الصعيد الدولي حيث دائما ما تتعرض الى انتقادات حادة من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية بسبب اعتقالها للنشطاء في السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد