لطلاب الثانوية2021.. نصائح بسيطة للتغلب على الخوف قبل الامتحانات

طلاب الثانوية العامة

بدأ طلاب الثانوية العامة 2021، الاختبارات النهائية ويزداد التوتر لدى الطالب في هذه الفترة لأنها مصيرية في حياته، لكن قد يؤثر ذلك بشكل كبير على حياة أي طالب ولتقليل القلق يجب اتباع النصائح التالية، وفقاً لما نشر من موقع healthline.

حيث ذكر الموقع أن النشاط والتمارين المنتظمة مفيدة للصحة الجسدية والعاطفية، حيث تعمل التمارين الرياضية المنتظمة بالإضافة إلى الأدوية على تخفيف القلق لدى بعض الأشخاص.

وقال إن، التخطيط الجيد، هو أفضل طريقة لفهم الموضوعات الدراسية وتكون من خلال الرسوم البيانية والصور، حيث يساعد ذلك على فهم الموضوع بسهولة.

بلإضافة إلى التخلص من الكافيين، أظهرت الأبحاث أن الكافيين قد يسبب اضطرابات القلق أو يزيدها سوءًا، قد يسبب أيضًا نوبات هلع لدى الأشخاص المصابين باضطراب، في بعض الأشخاص، قد يؤدي التخلص من الكافيين إلى تحسين أعراض القلق بشكل ملحوظ.

وتابع أن، "الأرق عرض شائع للقلق، فاجعل النوم أولوية من خلال: لا تنم إلا في الليل عندما تكون متعبًا، ولا تقرأ أو تشاهد التلفاز في السرير، تجنب استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر في السرير، وتجنب الكافيين والوجبات الكبيرة والنيكوتين".

والتزام بنظام غذائي صحي، قد يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم أو الجفاف أو المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة المصنعة مثل المنكهات الاصطناعية والملونات الاصطناعية والمواد الحافظة إلى تغيرات مزاجية لدى بعض الأشخاص، قد يؤثر النظام الغذائي الغني بالسكر أيضا على الحالة المزاجية.

وقد يؤدي التنفس السريع الناجم عن التوتر إلى سرعة دقات القلب أو الدوخة أو الدوار أو حتى نوبات هلع، يمكن أن تساعدك تمارين التنفس العميق على تجاوز مثل هذه الأزمات.

وفي أغلب الأحيان يكون الخوف متخيلا فقط، فالحل هو التحضير المناسب للامتحان من قبل الطالب، وبذلك يكون الشخص متهيئا بصورة جيدة لكل سؤال دون خوف أو قلق.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد