توقعات بتحسن الحالة السياحية في الأردن

إعادة تنشيط القطاع السياحي في المملكة الأردنية

كشفت هيئة تنشيط السياحة الأردنية عن وصول طائرة سياح روسية إلى مطار الملك حسين الدولي في العقبة، اليوم الأحد، وسط توقعات بإعادة تنشيط القطاع السياحي في المملكة.

وقالت الهيئة إن الطائرة الروسية هي الثانية ضمن عدد من الرحلات المبرمجة للمملكة الأردنية بمعدل رحلة أسبوعيا ً وتستمر حتى نهاية هذا العام.

بدوره، أكد وزير السياحة والأثار الأردني نايف الفايز أن وصول الطائرة إلى مطار الملك حسين وانطلاق السياح الروس من العقبة وزيارة المواقع السياحية والأثرية في الأردن من شأنه أن يدعم دوران عجلة السياحة في المملكة.

وقال الفايز" إن حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن تدعمه الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج، لاسيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي والمحافظة على نسب منخفضة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ".

من جهته، أعلن مدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات أن وصول السياح الأجانب الى المملكة يحمل نتائج إيجابية للحركة السياحية في الأردن

وبيّن عربيات أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والحوافز الممنوحة للطائرات القادمة إلى العقبة أسهمت بشكلٍ لافت في ازدياد حركة السياحة الوافدة.

وعن خطة الهيئة لتنشيط الحركة السياحية داخل المملكة، أوضح عربيات أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة.

وتوقّع مدير الهيئة ارتفاع أعداد الطائرات الروسية التي تحمل سياحا ً للمملكة خلال الفترة المقبلة خاصة ً بعد تحسن الوضع الوبائي في المملكة.

المصدر : القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد