دولة عربية تمنع دخول غير المطعمين ضد كورونا للمراكز التجارية

مراكز تجارية في الكويت- توضيحية

شرعت احدى الدول العربية، اليوم الأحد، بتنفيذ قرارٍ يقضي بمنع دخول غير المطعمين ضد فيروس كورونا إلى المراكز التجارية والتجمعات في البلاد. 

وقررت الكويت بدء منع مواطنيها الغير متلقيين للتطعيم الخاص بفيروس كورونا من دخول المراكز التجارية، كما أن وزارة الداخلية توزيع 500 ضابط وفرد أمن على التجمعات والمراكز التجارية في مختلف أنحاء البلاد، لمتابعة تنفيذ القرار. 

وأكد اللواء فراج الزغبي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، أن توزيع هذه القوة من أفراد الأمن سيشمل تخصيص 300 منهم لـ10 مراكز كبرى بالكويت، إضافة إلى 200 سيقومون بالتجول على التجمعات الصغيرة لمتابعة تنفيذ القرار. 

وأكد المسؤول الكويتي على مواطنيه والمقيمين ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية، فقد حذر من أن قوات الأمن لن تتهاون في تطبيق القرار. 

وأكد الزغبي أن تطبيق القانون سيكون كذلك على إدارة التجمعات في حال تم رصد تهاون من قبلها، لافتا إلى وجود تنسيق كامل مع مؤسسات أخرى في الدولة لمتابعة تطبيق القرار، مثل بلدية الكويت ووزارة التجارة. 

يشار إلى أن قرار السلطات الكويتية بمنع دخول غير المطعمين إلى المراكز التجارية قد أثار جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية. 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد