الاحتلال يصيب شابين بالرصاص وآخرين بالاختناق في بلدة بيتا جنوب نابلس

صورة ارشيفية

هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأحد، 27 يونيو/حزيران، طواقم بلدية بيتا جنوب مدينة نابلس ، بتوسيع الطريق المؤدية لجبل صبيح، مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق.

وأكد عضو بلدية بيتا، موسى حمايل، أن قوات الاحتلال منعت طواقم البلدية التي كانت تعمل على توسعة الطريق المؤدية للجبل، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي، وآخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته بغزارة، مضيفاً أن آليات الاحتلال جرفت الطريق وأغلقته بالسواتر الترابية.

والجدير بالذكر أن أكثر من 400 مواطن قد أصيبوا يوم الجمعة الماضية بالرصاص الحي والمطاطي وحالات اختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر خلال مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي فوق جبل صبيح.

كما ويتخذ أهالي بيتا أسلوب المقاومة الشعبية ليلاً نهاراً دفاعاً عن أراضيهم التي استولى عليها المستوطنين، ونصبوا نحو 30 بيتا متنقلاً (كرفانا) على قرابة 20 دونما، بينما شق الاحتلال الطرق المؤدية لها خلال أيام فقط، وسط تخوف أهالي القرى الثلاث من السيطرة على كامل الجبل، والبالغة مساحته 840 دونما.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد