إسرائيل ترسل وفدًا للمساعدة بجهود الإغاثة في ميامي

صورة من المبنى المنهار

قالت قناة "كان" العبرية، مساء اليوم السبت، إن وفدا من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، سيتوجه إلى ولاية فلوريدا للمساعدة في جهود الإغاثة في  ميامي.

يأتي ذلك بعدما عرضت إسرائيل أمس الجمعة، إرسال فرق إنقاذ للمساعدة في تحديد مكان المفقودين تحت أنقاض المبنى الذي انهار بمدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقالت القناة 13 العبرية، إن السلطات الإسرائيلية عرضت كافة أنواع المساعدة على سلطات الولاية الأمريكية ولكن الأخيرة تلقت العرض ولم ترد على ذلك حتى الآن.

وقالت مراسل القناة في مدينة ميامي إن ما يقرب من 160 شخص لا زالوا في عداد المفقودين ، بالإضافة لإنتشال 4 جثث ، وإنقاذ شخصين فقط على الرغم من مرور أقل من يومين.

وقال أحد المهندسين إن السبب الأكبر في انهيار المبنى هو قربه من البحر وتآكل الحديد بسبب الرياح وأملاح البحر ، حيث لم يستطع المبنى تحمل المزيد.

وقال القنصل العام الإسرائيلي في ميامي ، للقناة الاسرائيلية اليوم " عدد اليهود المفقودين في كارثة انهيار المبنى هو 37 ، لكن هذا العدد قد يرتفع" .

وأضاف القنصل: "بالأمس رأينا آليات هندسية تعمل في المنطقة ، مع وحدة الكلاب التي تساعد في البحث عن المفقودين. لكن أطقم العمل تخشى ظروف العمل ، مثل احتمال انهيار المبنى مرة أخرى ". كما أنني "تحدثت إلى وزير الخارجية الإسرائيلي ، وأمرنا بمساعدة العائلات اليهودية قدر الإمكان من خلال الطعام والدواء والملابس" .

ويقع المبنى الذي انهار مساء يوم الخميس الماضي ، في حي يهودي بالقرب من شاطئ ميامي، حيث يبلغ عدد اليهود في المدينة ما يقرب من نصف مليون، وتعد هذه المدينة الأكبر في عدد اليهود بعد نيويورك.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد