نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت بالاسم - مرفق الرابط

دولة الكويت

نشرت وزارة التربية والتعليم الكويتية، مساء اليوم السبت 26 يونيو 2021، نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت، لجميع الطلاب في كافة المدن الكويتية، بعد تقديم الامتحانات خلال الاشهر الماضية، وسط ترقب كبير من قبل الطلاب منذ ساعات الصباح.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الكويتية في بيان رصدته سوا، أن نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت بالاسم، سيتم رفعها من خلال موقع الرسمي التابع للوزارة، مشيرة الى انه تم الانتهاء من تصحيح وتدقيق الاوراق خلال الايام السابقة.

إقرء/ي أيضا..مؤتمر نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت بث مباشر - اسماء العشر الأوائل

وأوضحت الوزارة أن تم تقديم امتحانات الثانوية العامة 2021، في ظل ظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، حيث تصدرت الكويت الدول العربية في تسجل وانتشار السلالات الجديدة بوباء كورونا برغم من تطعيم المواطنين.

نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت بالاسم  إضغط هنــــــــــــا

وقالت الوزرة إنها ستنشر نتائج الثانوية العامة 2021، مساء اليوم، عبر التلفزيون الكويتي بث مباشر من خلال مؤتمر صحفي للكشف عن العشر الاوائل في الكويت، من خلال وزير التربية والتعليم الدكتور علي المضيف.

كما نشرت استطلاع رأي من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر :" تؤيد رفع نتائج الثانوية العامة على موقع الوزارة الإلكتروني فور جهوزيتها “والمتوقع مساء اليوم السبت”، أم الانتظار لما بعد انتهاء مؤتمر وزير التربية صباح يوم الأحد للاتصال بأوائل الطلبة.

وكان قبل اسبوعين قد نشرت نتائج الصف العاشر والحادي عشر الجزء الثاني عبر موقع الوزارة، حيث أجلت الاعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021، لتدقيق وتفادي الاخطاء في امتحانات التوجيهي لكافة الطلاب في الكويت.

يذكر ان فيروس كورونا المستجد أودي وأثرة على كافة الحياة أبرزها التعليم حيث تأثر القطاع التعليمي في كافة دول العالم بعد اعتماد التعليم عن بعد وتأجيل الفصول بين الطلاب يشار الى ان التعليم الوجاهي لم يتفعل في العديد من الدول حتى تلك اللحظة نتيجة انتشار سلالات جديدة.

وتعتبر نتائج الثانوية 2021 في الكويت من أهم المراحل التعلمية، لأنها مرحلة انتقالية الى الحياة الجامعة، وتعد جني الى 15 عام دراسة، إذ حالة من الخوف والترقب الشديد من قبل طلاب التوجيهي في الكويت بعد أن أتى الكثير من الامتحانات ذات صعوبة وعدم مراعاة الفروق الفردية.

بدأت حركة التعليم في الكويت مع تأسيس المدرسة المباركية ثم أخذت هذه الحركة بالتوسع مع زيادة إقبال المواطنين على التعليم، وبعد نجاح مسيرة التعليم بدأت دوائر المعارف تحدد المراحل الدراسية في المدارس ، فأنشأت أول مدرسة ثانوية في الكويت بالشويخ عام 1953 ، و أول ثانوية للبنات هي ثانوية المرقاب التي أقيمت عام 1959 ، و كانت دراسة البنات قبل هذه المدرسة ضمن المدرسة القبلية منذ عام 1956 .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد