صحفيون إسرائيليون يستنكرون وقف الاحتلال بث برنامج "صباح الخير يا قدس"

133-TRIAL- رام الله / سوا/ استنكر صحفيون إسرائيليون بشدة، تشويش سلطات الاحتلال على البث الحي لبرنامج ’صباح الخير يا قدس’ من إنتاج تلفزيون فلسطين، والذي كان يبث على الهواء مباشرة يوم الجمعة الماضي، وكذلك احتجاز طاقم البرنامج وأحد الضيوف.  
وجاء في بيان صدر عن ’منتدى الصحفيين للشؤون الفلسطينية في إسرائيل’ الذي يضم 15 صحفيا إسرائيليا يقومون بتغطية أحداث الساحة الفلسطينية في وسائل إعلام إسرائيلية، ’نوضح هنا أن هذا الاستنكار لا يعني دعمنا لأعمال مخلة بالنظام العام أو منع نشاط سلطات فرض القانون من تنفيذ واجباتها المهمة، ولكن في نفس الوقت نحن نعبر عن تحفظنا واستيائنا من خطوات وقرارات من شأنها الحد من حرية التعبير وزرع الخوف في بنفوس الصحفيين، حتى ولو تم ذلك بشكل غير مباشر وتشويش البث، سواء تم ذلك من قبل جهات حكومية أو أفراد من كلا الطرفين ومهما كانت الظروف’. 
وأشار البيان إلى منع بث البرنامج ’ليس الحادث الوحيد، وإنما يأتي في إطار سلسلة أحداث يبدو أنها تكاثرت في الآونة الأخيرة وتعرض خلالها صحفيون فلسطينيون وإسرائيليون وأجانب للمس بعملهم الصحفي، بما في ذلك الاعتداء على الصحفيين في باب العامود في القدس الشرقية وفي مخيم العروب للاجئين وغيرها’. 
وأضاف البيان: ’نحن ومن منطلق إدراكنا للتوتر الذي تشهده العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة، نطالب السلطات الإسرائيلية بألا تدير المعركة السياسية ضد السلطة الفلسطينية على حساب الصحفيين’.  
وحثّ ’كل الجهات المعنية ذات العلاقة في الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، على ضمان حرية العمل الصحفي للصحفيين، دون شروط وقيود لا يفرضها القانون’. 79
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد