موعد عرض مسلسل السعودي رشاش والقنوات الناقلة

مشهد من مسلسل رشاش السعودي المثير للجدل

أعلنت منصة "شاهد Vip" الإلكترونية السعودية الترفيهية، موعد عرض مسلسل رشاش، مشيرة إلى أن أول عرض للمسلسل سيبدأ في التاسع من شهر تموز/ يوليو المقبل.

ونشرت المنصة الترفيهية عبر حسابها في تويتر، برومو للمسلسل، ويظهر فيه الفنان السعودي، بطل المسلسل يعقوب الفرحان.

وأثار مسلسل "رشاش" الضجة في المجتمع السعودي، قبل أكثر من ستة أشهر، مما تسبب في تأجيل عرضه لأجل غير معروف في وقتها، ويناقش العمل بشكله الدرامي، قصة رجل عصابات مفترض في ثمانينيات القرن الماضي.

ويشارك في بطولة العمل: يعقوب الفرحان، نايف الظفيري، خالد يسلم، فايز بن جريس، حكيم جمعة، وذلك وفقاً لما أوضحه الممثل السعودي خالد الفراج، في تغريدة نشرها، قائلاً: ”هذا رشاش، راجع وبينعرض قريبا يمكن الأسبوع القادم أقول يمكن والأمور طيبة“.

ويحكي المسلسل قصة شاب سعودي، يدعى رشاش العتيبي، عاش في ثمانينيات القرن الماضي، وكان واحدا من أشهر المجرمين وقاطعي الطرق في المملكة، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه، وينفذ فيه حكم الإعدام، هو واثنان من أفراد عصابته، فيما قضى عضو رابع بالعصابة في مواجهة مع رجال الأمن.

وكانت منصة ”شاهد“ نشرت على موقع تويتر، مقطع فيديو ترويجي (برومو) لمسلسل ”رشاش“، قائلةً في وصفه: إنه ”أضخم عمل درامي سعودي على مستوى المنطقة، قصص من أرشيف الجهات الأمنية شابها الغموض طويلا، وآن لأحداثها أن تروي بسالة رجال الأمن في التصدي للعصابة“.

وفور عرض البرومو الترويجي، انهالت الاعتراضات على بث المسلسل من قبل كثير من السعوديين، وسط آراء متباينة، بينها المخاوف من الإساءة لقبيلة عتيبة، وهي واحدة من أكبر قبائل المملكة والخليج العربي، أو الإساءة لعائلة الشاب رشاش.

ورغم وجود متحمسين لمشاهدة المسلسل، لا سيما من جيل الشباب صغار السن، والذين لم يعرفوا قصة ”رشاش“ من قبل، إلا أن الاعتراضات على بثه، كانت هي الطاغية، لتعود بقوة من جديد مع الاستعداد لبث أولى حلقاته.

وتعارض عائلة رشاش بث المسلسل، وبينما يتداول مدونون سعوديون كُثر، مناشدة منسوبة لوالدته، بمنع بث المسلسل، وقالت بزعاء حجلان، والدة رشاش العتيبي، عن اعتراضها على المسلسل الذي يحكي قصة ابنها الأكبر، مبديتاً تخوفها من تعرض أبناء العائلة للتنمر والمضايقات بعد عرض المسلسل؛ لا سيما من صغار السن والمحيطين بهم من المراهقين.

وأشارت حجلان: ”عندما شاهدنا إعلان المسلسل فُجِعنا وتجددت مواجعنا؛ حيث لا يعلم أبناء العائلة عما حدث سابقا، وقد أخبرناهم مسبقا بأن وفاة رشاش كانت طبيعية، متابعةً، كل أسرة لديها مساحة من الخصوصية، ورشاش نال جزاءه، وتوارت قصته، ولا أحد يعلم عنها سوى أسرته؛ وبالتالي فإن نشرها بهذه الطريقة دون استئذان الأسرة يُعتبر انتهاكا لخصوصيتها“.

المصدر : ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد