شاهد: أصغر لاعب قوة بدنية في العالم يدخل موسوعة غينيس

لاعب المنتخب السوري للتايكواندو سامي جمعة حسن

سجل سامي حسن 16 عاماً، لاعب المنتخب السوري للتايكواندو، رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بتمرين الضغط مع القفز الجانبي، ليؤهله هذا التصنيف ليكون أصغر لاعب قوة بدنية حول العالم.

واستطاع الشاب حسن تحطيم حاجز الـ 46 تكراراً في الدقيقة الواحدة، بالرغم من قلة الامكانيات اللازمة له لتطوير قدراته، قائلاً: "كنت أذهب إلى النادي في الصباح الباكر لأتدرب على الآلات، خاصة المتعلقة بألعاب الحديد، قبل أن يعج النادي بالمتدربين، وكنت أذهب في المساء لكي أتمرن وأركض لأرفع من مستوى لياقتي البدنية، وهي الأشياء التي لا تتوفر لي في المنزل".

وحسن هو بطل الجمهورية السورية، برياضة التايكواندو منذ عام 2014، وفي سجله الرياضي 4 بطولات جمهورية، و5 بطولات على مستوى المحافظات، وبطولة دولية لفوزه بالمركز الثاني في بطولة بيروت الدولية عام 2019.

1.jpg
ويقول حسن: "منذ مطلع عام 2020 وأنا أحلم أن أدخل موسوعة غينيس من خلال تحطيم الرقم القياسي لتمرين الضغط مع القفز الجانبي الذي سجله لاعب سعودي 40 تكرار بدقيقة واحدة، وخلال عام ونصف لم يكن في رأسي هدف آخر سوى تحطيم الرقم القياسي لتمرين الضغط مع القفز الجانبي، وكنت أنتظر بفارغ الصبر أن يصبح عمري 16عاماً، وهو الشرط الحتمي الذي تحدده مجموعة غينيس للسماح للاعب بالمشاركة فيها".

2.jpg
بدوره، أوضح إسبر إلياس الحكم الدولي، مدرّب المنتخب السوري للتايكواندو، ورئيس لجنة المدربين في سوريا: "نجح حسن في تحطيم الرقم القياسي لتمرين الضغط مع القفز الجانبي، لما يتمتع به من لياقة بدنية جاءت نتيجة للجهد والتمرين المتواصل بدون كلل لأكثر من عام، وكان طموحه أن يكسر الرقم القياسي لهذا التمرين، وقد استطاع ذلك".

وأكيد إلياس إلى أنه تم إرسال الفيديوهات المصوّرة إلى إدارة المجموعة المقيمة بتاريخ 11-3-2021، التي قامت بالتأكد من عدم وجود أي أخطاء في التمرين، ومن ثم اتصلوا بحسن وباركوا له الفوز بتحقيق الرقم القياسي لتمرين الضغط مع القفز الجانبي وتصنيفه أصغر لاعب قوة بدنية حول العالم يدخل موسوعة "غينيس".

4.jpg
3.jpg
 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد