سبب وفاة عبد الإله هارون العداء القطري - ويكيبيديا عبد الإله هارون

عبد الإله هارون العداء القطري

كشفت وسائل إعلام عربية رياضية، اليوم السبت 26 يونيو 2021، عن سبب وفاة عبد الإله هارون العداء القطري عن عمر يناهز 24 عاما، حيث يتساءل العديد من عشاق الكرة المستديرة في الخليج والوطن العربي.

وقالت قناة الجزيرة، إن العداء القطري عبد الإله هارون توفي إثر تعرضه الى حادث سير في احد طرق العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم نلقه الى أحد المشافي لكنه فارق الحياة على الفور.


كما قال محمد عيسى الفضالة أمين سر اتحاد القوى «توفي هارون بحادث سير في الدوحة... كان يخضع لبرنامج تأهيلي بعد تعافيه من الإصابة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو... شاء القدر أن تحصل الوفاة وتخسر الرياضة القطرية وألعاب القوى على مستوى العالم بطلاً كبيراً كانت تتوسم منه الرياضة القطرية المزيد من النجاحات والميداليات».

ونعت اللجنة الأولمبية العداء عبر حسابها في موقع تويتر "عدّاء الأدعم عبدالإله هارون صاحب برونزية العالم 400 متر في ذمة الله".

وبدأ هارون، السوداني الأصل، بتمثيل قطر في علم 2015، وسرق الاضواء في بداياته بتسجيل أوقات لافتة على مسافة 400 متر.

والى برونزية بطولة العالم 2017 في لندن حيث سجل 44.48 ثانية وراء النجم الجنوب افريقي وايد فان نيكرك وستيفن غاردينر من باهاماس، أحرز هارون فضية بطولة العالم داخل قاعة في بورتلاند عام 2016 وذهبية الألعاب الآسيوية في جاكرتا عام 2018.

وبات هارون أول عداء في التاريخ ينزل تحت حاجز الدقيقة في هذا السباق، علما أن الرقم القياسي السابق كان بحوزة الأميركي برايسن سبراتلينغ ومقداره 1.00.09 دقيقة سجله العام الماضي. وبدأ هارون مزاولة رياضة "أم الألعاب" جديا قبل ثلاث سنوات فقط، لكنه نجح في هذه الفترة القصيرة في كسر الرقم القياسي الآسيوي لسباق 400 متر داخل قاعة، علما أنه يبلغ الثامنة عشرة من عمره فقط.

وغاب هارون عن بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى في الصين الصيف الماضي بداعي الإصابة، لكنه يأمل في التعويض في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وسقط رقمان آخران قياسيان في لقاء ستوكهولم حيث نجح العداء الجيبوتي ايانليه سليمان في تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق ألف متر مسجلا 2.14.20 دقيقة. أما الرقم الثالث فكان من نصيب الإثيوبية غينزيبه ديبابا في سباق الميل مسجلة 4.13.31 دقيقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد