المكتب الحركي المركزي للمحامين يستنكر الجرائم بحق الدستور الفلسطيني

المكتب الحركي المركزي للمحامين

استنكر المكتب الحركي المركزي للمحامين في الضفة الغربية، في بيان صادر عنه اليوم السبت، 26 يونيو/حزيران، الجرائم التي ترتكب بحق الدستور الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا :

بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للمحامين و كتلتها الانتخابية كتلة القدس / المحافظات الشمالية

الاخوة الزملاء والزميلات

في الوقت الذي نستعد فيه كمحامين للدخول في افضل حالة وصورة يمكن ان ننقلها لباقي القطاعات في الوطن الا وهي الانتخابات النقابية لنرسم بذلك نموذجاً يقتدى به في الديمقراطية.

نتابع بصدمة واسف ما آلت اليه الامور في شطري الوطن من اعتقالات واعدامات سياسية على اثر حرية الرأي والتعبير والانتساب للأحزاب، فمنذ فتره وجيزة شاهدنا كيف تم اعدام الشهيد عصام السعافين في قطاع غزة دون ان يحرك احد ساكناً ودون ان نشاهد ادنى ردة فعل من اي من الفصائل التي لطالما ادعت وتغنت بوجودها للحفاظ على حرية ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

الا اننا استيقظنا صبيحة يوم امس على حادث آخر تمثل في وفاة الناشط نزار بنات في الخليل خلال عملية اعتقاله والتي تكررت بعد ان فقدنا ارواحاً من ابناء شعبنا في نابلس منذ زمن ليس بالبعيد حين قتل ابو العز حلاوة .

ولما كانت هذه الافعال في شطري الوطن تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون والماً لا يمكن تداركه لجميع ابناء شعبنا على اختلاف انتماءاتهم الحزبية فأننا في المكتب الحركي المركزي للمحامين وكتلتها الانتخابية كتلة القدس في المحافظات الشمالية ندين ونستكر هذه الحوادث التي لطالمنا عملنا وقاتلنا ونادينا من اجل وأدها ووأد الانقسام لنستعيد وحدتنا ووحدة ابناء شعبنا واننا واذ نعزي انفسنا وابناء شعبنا وذوي المرحوم نزار بنات على وجه الخصوص فاننا :-

١. نشجب ونستكر وندين بأشد العبارات كل الافعال التي من شأنها انتهاك الدستور والقانون الفلسطيني سواء كانت في قطاع غزة او الضفة الغربية .

٢. نؤكد على حرمة الدم الفلسطيني ونُجمع ان وحدتنا هي الخيار الامثل والوحيد الذي سنقاتل لأجله من اجل نيل حقوقنا الوطنية الثابتة والراسخة .

٣. حتى لا نكون دعاة فرقة فأننا ننتظر بصبر نتائج التحقيق التي ستصدر عن لجنة تحقيق مستقله وحياديه .

٤. نؤكد على ضرورة الوقوف مطولاً امام هذه الافعال التي لا ترتقي ان تكون فلسطينية كما نؤكد على ضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه في اي منها وننتظر تقديم كل من تجرأ على الدم الفلسطيني للمحاكمة والعدالة .

٥. نؤكد مطالبتنا للقيادة الفلسطينية على ضرورة تطبيق مرسوم الحريات الصادر عن فخامة الرئيس كما نطالب الجميع باستخلاص العبر من هذه الحوادث وبضرورة العمل الجاد من اجل وأد الانقسام واطلاق حرية الرأي والتعبير .

٦. نؤكد على ان عقيدة حركة فتح و ما قامت عليه من ادبيات منذ الازل بانها تؤمن بحياة الانسان و ووحدة الصف الفلسطيني و تقوية الوحدة الوطنية و رص الصفوف و إن حركة فتح في نقابة المحامين ممثلة بالمكتب المركزي و المكاتب الحركية و كتلتها الانتخابية كتلة القدس تطالب الاجهزة المسؤولة بالبدء فورا بالمسائلة و المحاسبة و تطبيق القانون .

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية لأسرى الحرية

الشفاء العاجل للجرحى

وانها لثورة حتى النصر

اخوانكم في المكتب الحركي المركزي للمحامين وكتلتها الانتخابية كتلة القدس / المحافظات الشمالية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد