نتائج امتحانات الاساس 2021 برقم الجلوس ولاية الخرطوم وحسب كل ولاية

نتائج امتحانات الاساس 2021 برقم الجلوس ولاية الخرطوم

نشرت وزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم السبت 26 يونيو 2021، نتائج امتحانات الأساس 2021، لجميع طلاب في كافة المحافظات السودانية، حيث يعيش طلاب في السودان أجواء صعبة منذ عدة أيام، في ظل الترقب لإعلان عن نتائج امتحانات شهادة الأساس.

وقالت وزارة التربية والتعليم السودانية في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، إن 78% نسبة نجاح امتحانات شهادة الأساس بنهر النيل وبلغ عدد المدارس التي أحرزت نسبة نجاح 100% (189) مدرسة من جملة (718) مدرسة ممتحنة.

وأوضحت الوزارة أن 40 ألف تلميذا وتلميذة يجلسون لامتحانات شهادة الأساس بجنوب دارفور، وجميع المحافظات السودانية بعد أجتازهم الامتحان في ظل الظروف الحالية منذ عدة اسابيع.

نتائج امتحانات الاساس 2021 برقم الجلوس ولاية الخرطوم إضغط هنــــــــــــــا

وأثار اكتشاف معلمون أخطاء في امتحان مادة القرآن الكريم جدلا واسعا في السودان، مطالبين تشكيل لجنة تحقيق لمنع تكرار مثل تلك الاخطاء في الامتحانات خلال العوام القادمة.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن نتائج امتحانات الاساس 2021، لجميع الولايات، إذ ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي الرابط المباشر لجميع متابعيها في كافة محافظات السودان.

وكانت قد بدأت امتحانات شهادة الأساس 2021، في 6 يونيو 2021، الشهر الحالي في امتحان التربية الانجليزية، حيث انتهت في 14 يونيو 2021، بعد تقديم كافة الطلاب دون الوقع في الاخطاء الذي حصلت العام الماضي.

يذكر أن امتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021، جرت وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بناء على قرارات وزارة الصحة في السودان لمنع تفشي الوباء بين الطلاب وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد