إسرائيل: الإلزام بالكمامات بالأماكن المغلقة يبدأ ظهر اليوم

تفشي كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه من بدءا من الساعة 12:00 من ظهر اليوم سيسري الإلزام بوضع كمامة في أي مكان ليس منطقة مفتوحة، باستثناء مكان السكن الدائم، عقب ارتفاع نسب انتشار فيروس كورونا .

وأضافت الوزارة في بيان لها، إن وضع الكمامة لا يسري على القاصرين دون سن 7 أعوام، شخص يواجه صعوبة بوضع الكمامة بسبب محدوديته، عاملين يعملان في مكان مغلق بصورة دائمة، شخص يقوم بتدريب رياضي.

ونصحت الوزارة بوضع الكمامات منذ الآن في أماكن توجد فيها تجمعات بمشاركة عدد كبير من الأشخاص في المناطق المفتوحة. كما أوصت الافراد ضمن مجموعات في خطر والذين لم يتلقوا التطعيم بالامتناع عن المشاركة في تجمعات.

وقال منسق مكافحة فيروس كورونا، بروفيسور نحمان أش، إن الإلزام بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة يدخل حيز التنفيذ منذ اليوم، وذلك في أعقاب تسجيل 227 إصابة مؤكدة بكورونا أمس.

وأوضح أش إن "نسبة الفحوصات الموجبة 0.6%، الأمر الذي يدل أيضا على ارتفاع بانتشار الفيروس. وأمر آخر يثير القلق هو أن انتشار الفيروس ياسع نحو بلدات أخرى".

ووفقا لقناة "كان" الإسرائيلية، فإنه يوجد تخوف في وزارة الصحة الإسرائيلية من تسرب الفيروس وخاصة الطفرة الهندية إلى البلدات العربية، وذلك إثر نسب التطعيم المتدنية نسبيا فيها. وارتفع عدد الفحوصات لكورونا في البلدات العربية في الأيام الأخيرة، ولم يُسجل ارتفاع بالإصابات بالفيروس حتى الآن.

 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد