الرجوب يوقع اتفاقية للتعاون المشترك مع جمعية الكشافة والمرشدات القطرية

جانب من التوقيع

وقع رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، جبريل الرجوب، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، اتفاقية للتعاون المشترك مع المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية جاسم الحردان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر، منير غنام.

وبين الرجوب، إن توقيع هذه الاتفاقية بين قطر وفلسطين، يؤكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، ومواصلة للدعم القطري المستمر لفلسطين على كافة الأصعدة وتتويجا للعمل المشترك الفلسطيني القطري.

وأشار الرجوب إلى أن الاتفاقية ست فتح الباب للاستفادة من خبرات الكوادر الكشفية القطرية، ونقلها إلى فلسطين، سواء من خلال استقبال الخبراء في فلسطين أو تدريب الكوادر الكشفية والإرشادية الفلسطينية في قطر، الأمر الذي سيمهد الطريق للكشافة والمرشدات الفلسطينية لتكون في الموقع التي يليق باسم ومكانة فلسطين والحركة الكشفية الفلسطينية التي تعد أقدم حركة كشفية في الإقليم.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتوطيد العلاقات الكشفية والإرشادية بين دولة فلسطين وقطر من خلال تبادل الخبرات الكشفية والإرشادية والمجتمعية بين البلدين، إضافة لتنفيذ أنشطة وفعاليات ومشاريع ودراسات مشتركة، وتبادل للوفود الكشفية بين فلسطين وقطر.

بدوره، أكد جاسم الحردان، أن العمل سيبدأ على الفور لترجمة ما تضمنته هذه الاتفاقية وتنفيذه على أرض الواقع، معرباً عن سعادته وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية، لافتا إلى أهميتها في تطوير الحركة الكشفية في البلدين، مؤكدا أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في النهوض بالحركة الكشفية والإرشادية.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد