غانتس: الجيش الاسرائيلي قادر أن يصل إلى أهدافه بسرعة في أي عمليات قادمة

بيني غانتس

قال وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الخميس، إن "العمليات القادمة للجيش الاسرائيلي سيكون باستطاعته الوصول بسرعة كبيرة جدا إلى عمق العدو".

وجاءت تصريحات غانتس اليوم خلال مشاركته في مراسم التأبين لقتلى الجيش الاسرائيلي في حرب لبنان الثانية بمدينة القدس وبمشاركة الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وأضاف :"العمليات القادمة، والحروب القادمة، ان اضطرنا سنصل مجددا فيها الى عمق العدو، هذه القوات ستصل فورا وبسرعة، وسيشكلون جزءا مركزيا في الحرب".

وأوضح: "سنقوم بتفعيلهم ان لزم الامر، ليس بسهولة، لكن من منطلق معرفة وفهم بقدرة التقييم للقوات البرية فهي جاهزة للمهمات التي تنتظرها".

وتابع غانتس: "نحن نتمنى السلام والهدوء، لكننا قادرين على تشغيل كل قدراتنا ان احتاج الامر في كل الجبهات، وايضا في الجبهة اللبنانية، المحاولات لتخريب الهدوء أمر غير بعيد عن أعيننا، نحن ن فتح اعيننا ومستعدين لمواجهة اي نشاط بصورة واسعة".

بدوره قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين في كلمته خلال المراسم :"الاسابيع الأخيرة اثبتت لنا مجددا ان "الهدوء مصطلح نسبي وهش"، مضيفاً "نحن على علم بمحاولات حزب الله مواصلة تعاظم قوته، بدعم ايراني، والتسلح بأسلحة هدفها الوحيد استهداف الجبهة الداخلية الاسرائيلية".

وأضاف ريفلين: "اسرائيل لن تسمح بأي تموضع ايراني في لبنان، نحن نرى بأم أعيننا ايران التي كانت دولة ذات ثقافة راقية، آخذة بالتطرف أكثر وأكثر، تحت حكم نظام أصولي يقود مواطنيه الى كارثة، اسرائيل لن تسمح لإيران ان ترسل أذرعها الى هنا، للشرق الاوسط، لن نسمح لايران باقامة قاعدة أمامية لها في لبنان أو سوريا".

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد