ميركل تحذر من خطورة انتشار المتحور "دلتا"

المستشارة الألمانية انغيلا ميركل

حذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من متحور " دلتا" شديد العدوى الذي قد يفتك بالقارة الأوروبية بعد أن سجلت انخفاضا ً كبيرا ً بأعداد الإصابات في الشهور القليلة الماضية.

وقالت ميركل أمام البرلمان الألماني، اليوم الخميس، إن أوروبا تسير على " جليد رقيق" في معركتها ضد فيروس كورونا ، وأن الاستجابة الإضافية في مواجهة الوباء ستكون أولوية للنقاش بين قادة الاتحاد الأوروبي.

ولفتت ميركل إلى أن أعداد الإصابات بالفيروس تواصل الانخفاض في التكتل الأوروبي الذي يضم 27 دولة، ويرجع ذلك الانخفاض الى ارتفاع معدلات التطعيم في تلك الدول.

وتابعت "لكن رغم وجود سبب يدعو للتفاؤل، فإن الوباء لم ينته، ولا سيما في البلدان الفقيرة في العالم، لكن في ألمانيا وأوروبا ما زلنا نتحرك على جليد رقيق".

وأوضحت المستشارة الألمانية أن المتحور " دلتا" يمثل جرس انذار لأوروبا لمواصلة توخي الحذر واتباع إجراءات الوقاية والسلامة الخاصة بمواجهة جائحة كورونا.

وقال مسؤولو الصحة في الاتحاد الأوروبي " نتوقع أن يشكل المتحور الهندي "دلتا" 90 % من جميع الإصابات في كل أنحاء الكتلة الاوروبية بحلول نهاية أغسطس، مما يدل على الحاجة إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس".

وأظهرت نتائج الإصابات الجديدة بالفيروس في ألمانيا أن نحو 15% من حالات الإصابة الجديدة هي من المتحور" دلتا" حسبما أفادت وكالة مكافحة الأمراض الألمانية.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد