تونس : شكوك حول دخول السلالة البرازيلية وتحذيرات من كارثة صحية

كورونا تونس - تعبيرية

حذرت وزارة الصحة في مدينة تونس من احتمالية دخول موجة رابعة من فايروس كورونا قد تكون الأشد، خاصةً في ظل وجود منظومة صحية تشارف على الانهيار وتعاني من نقصٍ كبير في التجهيزات والفرق الطبية.
 

وبحسب مصادر مطَّلعة من داخل اللجنة العلمية لمجابهة وباء كورونا فإن مؤشرات الوضع الوبائي في تونس تتجه إلى اللون الأحمر بعد رصد وزارة الصحة التونسية، مساء أمس، الأربعاء، 6 حالات عدوى بالسلالة الهنديّة المتحوّرة لفيروس كورونا المستجد بعد سلسلة عمليّات من التقطيع الجينيّ الجزئيّ.

وقالت اللجنة "إن هناك شكوك تتعلق بوجود إصابات بالسلالة البرازيلية للفيروس وذلك بعد طفرة في الإصابات بالفيروس عرفتها عدد من المحافظات في تونس وطالت حتى الأطفال الرضع".

وكشف عضو اللجنة العلمية ورئيس قسم الكشوفات الوظيفية وإنعاش القلب ورئيس اللجنة الطبية بمستشفى الرابطة سامي المورالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عن إمكانية وجود السلالة البرازيلية لفيروس كورونا في تونس.

ونوّه أن فريقًا من الخبراء بمعهد باستور ومستشفى شارنكول ينكب حاليا على استكمال التقطيع الجيني للكشف عن كل السلالات المكتشفة مؤخرا في تونس.

وتتميز السلالة البرازيلية لفيروس كورونا بسرعة الانتشار وبتأثير أوسع على الشرائح العمرية الصغيرة وهو ما تتصف به الأيام الأخيرة للإصابات المسجلة في عدد من المحافظات خاصة منها القيروان وسط البلاد، حيث شهدت إصابة 11 رضيعا بالفيروس ووفاة اثنين منهم من جراء مخلفات.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد