شاهد: أفعى تدخل موسوعة غينيس .. لهذا السبب

صورة تجمع بين الأفعى أناكوندا "أندي" وصديقها النيوزلندي بول

في أمر غريب وفريد من نوعه حيث سجلت موسوعة غينيس الدولية في قوائمها اسم الأفعى” أناكوندا“ والتي حصلت على لقب أكبر أفعى تعيش في الأسر بفضل بلوغها 37 عاماً، حيث تعيش الأفعى” آني“ حالياً في حديقة حيوان” مونت كازينو بيرد آند ريبتايل بارك“في جنوب أفريقيا، بعدما كانت تعيش مع مالكها بول سوايرز منذ عام 1989 حتى 2004.

ووفقا لوكالة ” يونايتد برس إنترناشيونال“ الأمريكية، قال بول، الذي يعيش في نيوزلندا، إن حصول” آني“على اللقب تطلب عددا لا يحصى من الصور وشهادات معتمدة من الطبيب البيطري والعديد من الأشخاص الذين عملوا على رعايتها.

وبين بول أن موسوعة” غينيس“ لم يسبق لها احتواء فئة ”أكبر أفعى تعيش في الأسر“، وتم إنشاء هذه الفئة من أجل ”آني“، ما يجعلها الأولى من نوعها على الإطلاق التي تنضم للموسوعة.

وفيما يتعلق باحتفاظه بالأناكوندا ”آني“، قال بول إنه حصل عليها من جامع حيوانات في عام 1989، قبل أن يقرر التبرع بها لحديقة الحيوان في 2004، متابعا ”أدركت أنه سيكون من الأفضل وأكثر إفادة للجميع أن يتمكنوا من رؤية آني في مكان عام، مقارنة بالاحتفاظ بها في منزلي".

وأشار بول إلى أن آخر زيارة له لآني كانت في عام 2017، ويأمل زيارتها مجدداً في جنوب إفريقيا قبل أن تحتفل بعيد ميلادها الأربعين.

Screen Shot 2021-06-24 at 10.35.42.png
Screen Shot 2021-06-24 at 10.35.49.png

المصدر : وكالة سوا - ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد