مصر تتخذ قرار جديد لدخول أراضيها في الفترة القادمة

شهادة تطعيم كورونا

قررت وزارة الصحة المصرية أمس الأربعاء، السماح بدخول القادمين من الخارج دون الحاجة لخضوعهم لفحص PCR، وذلك بشرط إبرازهم شهادة تطعيمهم الكامل ضد فيروس كورونا ، وجاء ذلك للحد من انتشار الفيروس.

وقالت الوزارة في بيان وزعته على المطارات والموانئ إن "ذلك يتضمن اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، على أن يراعي القارة الزمنية، وذلك بمرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين (سبوتنيك V - فايزر - أسترازينيكا - موديرنا - سينوفارم - سينوفاك)، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح "جونسون أند جونسون"، وذلك بالنسبة للدول غير المتأثرة بالسلالات المتحورة من كورونا".

وأوضحت: "يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار)، دون کشط أو شطب أو إضافة، وتحتوي على QR Code وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة الإصدار، مع استمرار إجراء تحليل 19 -ID NOW COVID، وفي حال إيجابية النتيجة، يتم إجراء فحص PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية الفحص يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين، وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن".

يُذكر أن أضافت مصر قرارت جديدة وقائية لمنع دخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، حيث تقرر عدم الاعتداد بشهادات الـ PCR للقادمين إلى البلاد بدون QR Code والذي فرضته عدد من الدول لاكتشاف حالات تزوير لشهادات الـPCR الورقية.

وتعمل الصحة المصرية في الفترة الحالية على تعميم استخدام الـ QR CODE على كافة المنشآت السياحية والمطاعم والسينمات والمولات للتأكد من تنفيذها الإجراءات الوقائية التي تمنع تفشي فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تراجع مستوى الإصابات إلى ادنى مستوى له خلال الفترة الماضية.

المصدر : المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد