النيابة العامة الإسرائيلية تتهم 7 مواطنين من اللد والضفة بقتل مستوطن

المشتبهون من مدينة اللد والضفة

طالبت النيابة العامة الإسرائلية المحكمة المركزية في اللد، صباح اليوم الخميس، تمديد اعتقال سبعة من المواطنين من سكان مدينة اللد والضفة الغربية بعد أن قدّمت لوائح اتهام ضدهم تتضمن اشتباههم بجريمة وُصفت أنها "القتل في ظروف خطيرة" وذلك إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) عن اعتقال 6 مشتبهين من سكان مدينة اللد ومشتبهين من سكان الضفة الغربية بعد الاشتباه بضلوعهم في عملية رشق بالحجارة أدت إلى مقتل إيغال يهوشوع (57عامًا) من سكان اللد.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد قدمت إلى المحكمة، يوم الأحد الماضي، تصريح ادعاء تمهيدًا لتقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين من اللد والضفة الغربية، تنسب إليهم مزاعم بـ"القتل في ظروف خطيرة"، في عملية رشق بالحجارة أدت إلى مقتل المستوطن إيغال يهوشوع في اللد.

والمتهمون هم: خالد حسونة (51 عاما) وكريم بهلول (20 عاما) ويوسف القظايم (21 عاما) ووليد القظايم (25 عاما) وإياد مراحلة (20 عاما) من اللد، بالإضافة إلى أحمد دنون (25 عاما) من سكان قرية رنتيس، وكمال ضيف الله (21 عاما) من سكان بيت لقيا، من الضفة الغربية المحتلة.

وزعمت الشرطة والشاباك أنّ الهجوم وقع مساء يوم 11 أيار/ مايو، خلال أحداث العنف الخطيرة التي وقعت في مدينة اللد بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسمته إسرائيل بعملية " حارس الأسوار".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد