وزارة المرأة تلتقي بمركز دراسات المرأة بالجامعة الاسلامية لمناقشة قضايا المراة

وزارة المرأة تلتقي بمركز دراسات المرأة بالجامعة الاسلامية

استقبلت وكيل وزارة شؤون المرأة، أميرة هارون، في مكتبها صباح اليوم الخميس، 24يونيو/حزيران، مدير مركز دراسات المرأة بالجامعة الاسلامية، سمية صايمه، وذلك لمناقشة سبل التعاون وآلية تطوير العمل وتوطيد العلاقات بين الوزارة والجامعة في مجالات المرأة المختلفة.

وحضر اللقاء نهى أبو العلا مدير عام التأثير والاتصال في الوزارة، عطاف شحادة قسم الشؤون الادارية، و أ. داليا أبو حسنين مدير مكتب الوكيل .

وناقش الطرفان معالجة قضايا المرأة في المجتمع الفلسطيني عبر البرامج الأكاديمية والأبحاث العلمية، بالإضافة الى تعزيز قدرات مؤسسات التعليم العالي في مجال المرأة والمساواة ونشاطاته المختلفة، التي تشمل تطوير القدرات الأكاديمية في مجال المرأة والمساواة، وتطوير خطة برنامج ماجستير في مجال المرأة والمساواة.

واتفق الطرفان على إطلاق مجموعة من الأنشطة خلال الفترة القادمة لدعم قضايا المرأة واليات الحماية ضد العنف، إضافة الى وضع خطة استراتيجية مستقبلية داعمة للمرأة وحمايتها من العنف والتركيز للقضاء عليه من خلال البرامج والأنشطة واللقاءات والمحاضرات وورش العمل التوعوية.

والجدير ذكره بأنه تم افتتاح مركز دراسات المرأة خلال شهر مارس 2018 تحت رعاية وزارة شئون المرأة ، وبتمويل من برنامج ابيير النمساوي (appear) عبر مشروع "تعزيز قدرات مؤسسات التعليم العالي في مجال المرأة والمساواة" (SHE-GE) .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد